أخبار عاجلة
prev next

اعتقال ثلاثة “دواعش” للاشتباه في تورطهم بتنفيذ مخططات إرهابية

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية من توقيف ثلاثة أشخاص موالين لتنظيم “داعش” الإرهابي. وذلك للاشتباه في تورطهم في التحضير لتنفيذ عدة مشاريع إرهابية، تستهدف المس بسلامة الأشخاص والنظام العام. وذلك بعد التوصل بمعلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. يومه الثلاثاء 17 غشت 2024. 

وأوضح بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، أن عناصر القوة الخاصة التابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني باشرت إجراءات التدخل والتوقيف في عمليات متفرقة. استهدفت المشتبه فيهم، واللذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 39 سنة، بمدن فاس والفنيدق والجماعة القروية “ولاد غانم” بإقليم الجديدة.

وبحسب المصدر ذاته فقد مكنت عمليات التفتيش المنجزة بمنازل المشتبه فيهم، من حجز مجموعة من الدعامات الإلكترونية، سيتم إخضاعها للخبرات الرقمية اللازمة. وكذا أسلحة بيضاء وشعار تنظيم “داعش” الارهابي مرسوم على قطعة خشبية، وأيضا مخطوطات ذات طابع متطرف.

وحسب الأبحاث الأولية فإن المشتبه فيهم بايعوا الخليفة المزعوم لتنظيم “داعش”. وانخرطوا فعليا في التحضير لمشاريع إرهابية، من خلال اكتساب خبرات في مجال إعداد العبوات الناسفة. وذلك لتنفيذ مخططاتهم التخريبية، والتي كانت تستهدف عدة مصالح حيوية ببلادنا في إطار عمليات “الإرهاب الفردي”.

هذا وتم وضع المشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية، على ذمة البحث الذي يجريه المكتب المركزي للأبحاث القضائية، تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب. وذلك للكشف عن جميع مخططاتهم ومشاريعهم الإرهابية، ورصد التقاطعات والارتباطات المحتملة التي تجمعهم بالتنظيمات الإرهابية المتواجدة خارج المغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next