أخبار عاجلة
prev next

وفاة ممرضة جراء فيضانات طاطا

ماب ميديا

أمضت مدينة طاطا بجهة سوس ماسة ضرعة، ليلة عصيبة. بعدما حاصرت السيول الجارفة عددا من القرى، وانقطعت الكهرباء عن عدد من المنازل، ما زرع الرعب والخوف في نفوس قاطنيها.

هذا وقد حاصرت عدد من الوديان طاطا ومداشرها، مما تسبب في خسائر مادية كبيرة. خاصة وأن الأمطار تهاطلت بغزارة على مجموعة من المناطق الواقعة بنفوذ العمالة.ووفقا لمصادر محلية، حسب موقع “أكادير 24” فقد تم تسجيل حالة وفاة ممرضة تدعى “مليكة الحيان” بالمنطقة. حيث كانت من ركاب الحافلة التي حاصرتها السيول بمدخل طاطا، والتي كانت قادمة من مدينة طانطان.

وكانت المعنية بالأمر قد نشرت مقطع فيديو تستغيث فيه على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبة بإغاثتها هي وباقي ركاب الحافلة المذكورة. قبل أن تتناقل بعض المصادر المحلية خبر وفاتها، فيما جرى إنقاذ ركاب آخرين.

وأكدت المصادر ذاتها، أن المتوفية كانت تشتغل ممرضة بمركز “أقا” التابع لإقليم طاطا. حيث يشهد لها بتفانيها في العمل وحسن خلقها.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، قد أفادت في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أن زخات رعدية قوية، تتراوح ما بين 50 و80 ملم، مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح. ستهم أقاليم السمارة وأسا الزاك وطاطا وزاكورة وورززات وتنغير والرشيدية. من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الحادية عشرة ليلا من يوم أمس الجمعة.

وأضاف المصدر ذاته، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أقاليم تارودانت وأزيلال وميدلت وفكيك، ستشهد زخات رعدية قوية تتراوح ما بين 20 و50 ملم، مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح، وذلك من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الحادية عشرة ليلا من نفس اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next