أخبار عاجلة
prev next

فيضانات طاطا تضطر الناس للفرار إلى أعالي الجبال واخرون محاصرون

ماب ميديا

تسببت الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي عرفها إقليم طاطا ليلة أمس الجمعة وصباح السبت 21 شتنبر 2024، في اجتياح السيول للمدينة ومحاصرة عدد من الأحياء بها بعد انهيار قنطرة النهضة بسبب قوة السيول الجارفة.
وفي هذا السياق، اضطر العديد من السكان للصعود إلى الجبال بالمنطقة، لحماية أنفسهم من الغرق وسط السيول. واستجد آخرون بالسلطات لإنقاذهم .

 

هذا وذكرت مصادر محلية، أن السلطات المحلية تسابق الزمن لإنقاذ ما يمكن انقاذه. حيث تم إنقاذ عدد من الركاب العالقين وسط إحدى الحافلات و التي تعود لبرلماني مشهور، بعدما غمرتها فيضانات وادي “واوغروت” بمدخل مدينة طاطا. و التي كانت قادمة من مدينة طان طان.

حيث جندت السلطات الملحية والأمنية والقوات المساعدة والوقاية المدينة، كافة عناصرها، لمساعدة الركاب في الوصول الى اليابسة.

ومن جهة أخرى تسببت تلك الفيضانات في قطع عدد من الطرقات، التي تربط أجزاء المدينة. وبالتالي أصبح صعبا التحرك داخلها.

 

والجدير بالذكر أن الفيضانات التي شهدها إقليم طاطا، تسببت في محاصرة ساكنة الجماعة الترابية “تيسينت” فأصبحت مقطوعة عن العالم الخارجي. مما جعل أخبار هذه الجماعة منقطعة وذلك بسبب إنقطاع شبكةالإتصال.

 

وفي سياق متصل، تسببت الأمطار الغزيرة. التي أدت إلى فيضانات الأودية بمدينة طاطا، والمناطق المجاورة في انقطاع عدد من الطرق. ومنها الطريق بين طاطا وتارودانت عبر إسافن بعد فيضان وديان طاطا، إيكو، أكوليز. وإنقطاع الطريق الرابطة بين طاطا وورزازات عبر تسينت وفم زكيد، إثر فيضان وديان أقايكرن، العتيق، ووادي المالح. وأيضا الطريق بين طاطا وتابوين، بعد فيضان وديان أقايغان وابن يعقوب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next