أخبار عاجلة
prev next

تاونات: إقبال كبير لصغار مزارعي القنب الهندي على حملة تجديد البطاقة الوطنية

ماب ميديا

حملة تجديد البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية

 

شهدت حملة تجديد البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية، التي أطلقتها المديرية العامة للأمن الوطني لتسهيل ولوج ساكنة المناطق النائية، إقبالاً كبيرًا. جاءت هذه المبادرة لتقريب الخدمة من سكان المناطق البعيدة، خاصة في دائرة ودكة، شمال تاونات.

 

إقبال المواطنين على المراكز المتنقلة

 

توافد عشرات المواطنين على المراكز المتنقلة التابعة للمديرية لتجديد بطائقهم. كانت هذه الحملة جزءًا من الجهود المبذولة لتسهيل الإجراءات الإدارية للمواطنين، وخاصة لصغار مزارعي القنب الهندي المستفيدين من العفو الملكي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب.

 

عودة المستفيدين من العفو الملكي إلى الحياة الطبيعية

 

استفاد مزارعو القنب الهندي من هذه الحملة بشكل خاص، حيث كانوا حتى وقت قريب محرومين من الوثائق التعريفية اللازمة. عكست هذه الحملة رغبة في تمكينهم من العودة إلى الحياة الاجتماعية والإدارية بشكل طبيعي وسلس.

 

تجهيز الوحدات المحمولة لخدمة المواطنين

 

منذ الصباح الباكر، توجه المواطنون إلى وحدات التسجيل المتنقلة لتجديد بطائقهم. هذه الوحدات مزودة بأدوات تقنية حديثة وتديرها فرق محترفة، مما يسهل العملية ويعزز ثقة المواطنين في الخدمات المقدمة.

 

فوائد تجديد البطاقة الوطنية للمستفيدين

 

يشكل تجديد البطاقة الوطنية للمستفيدين من العفو الملكي خطوة مهمة نحو مستقبل أفضل. هذه الوثيقة تسهل التنقل بحرية وتفتح الأبواب أمامهم للاستفادة من الخدمات الصحية والمساعدات الاجتماعية والمشاركة في الحياة الاجتماعية.

 

شهادات المستفيدين من الحملة

 

عبر العديد من المستفيدين عن ارتياحهم لهذه الحملة. قال اليزيد، أحد المستفيدين: “كنا نخشى تجديد البطاقة خوفًا من الاعتقال. الآن يمكننا التنقل بحرية والوصول إلى الخدمات”. وشارك بويا الغالي نفس الشعور قائلاً: “هذه الحملة فتحت لنا صفحة جديدة، نحن ممتنون لهذه المبادرة”.

 

استمرار الحملة لتشمل المزيد من المناطق

 

تواصل الحملة إلى غاية 7 نونبر، حيث تم إرسال وحدات متنقلة لتشمل مناطق إضافية في أقاليم تاونات، تازة، والحسيمة. تعمل هذه الوحدات على تسهيل تجديد البطائق الوطنية وتقريب الخدمات من السكان.

 

إشادة المستفيدين بمبادرة المديرية العامة للأمن الوطني

 

أجمع المستفيدون على التعبير عن شكرهم للمديرية العامة للأمن الوطني. تأتي هذه الحملة في إطار مقاربة القرب التي دعا إليها الملك محمد السادس لتسهيل الولوج إلى الخدمات الأساسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next