أخبار عاجلة
prev next

الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية يتوقع تعافي سعر النفط خلال الأيام القليلة المقبلة

ماب ميديا

شهدت فعاليات أحدث مؤتمرات الطاقة العالمية، توقعات متفائلة حول سعر خام برنت خلال الربع الأخير من العام الجاري. بدعم من آمال انتعاش الطلب في الصين، بالتزامن مع استمرار تخفيضات أوبك+. و احتمال انفجار صراع مباشر بين ايران و اسرائيل بعد اغتيال نصر الله.

 

وشهدت أسعار النفط مؤخرًا، انخفاضًا كبيرًا من مستوى 80 دولارًا لبرميل برنت. بسبب تراجع الطلب العالمي بأقل كثيرًا من التوقعات في الصين والولايات المتحدة والهند. وفقًا لمتابعة منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).
وتوقّع الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية (Eni) “كلاوديو ديسكالزي”، أن يشهد سعر خام برنت تعافيًا، في الربع الرابع من العام الجاري. وأن يعود إلى مستوى 80 دولارًا للبرميل.

 

وقال الرئيس التنفيذي لعملاقة الطاقة الإيطالية، بمؤتمر للطاقة في روما إنه من المتوقع أن يبلغ سعر برميل النفط نحو 80 دولارًا للبرميل. بينما يُتوقع أن يبلغ سعر الغاز الطبيعي في إيطاليا نحو 30 يورو (33.57 دولارًا أميركيًا) لكل ميغاواط/ساعة.

وارتفع مؤشر “تي تي إف” الهولندي (مقياس أسعار الغاز في أوروبا) لعقود أكتوبر بنسبة 2.6%، إلى 36.35 يورو (40.76 دولارًا) لكل ميغاواط/ساعة. وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

 

وعادةً ما تستعمل شركات الغاز في أوروبا وحدات القياس “غيغاواط” و”تيراواط” في تعاملاتها الأوروبية. (غيغاواط/ساعة = 3.2 مليون قدم مكعبة من الغاز)، و (تيراواط/ساعة = 3.2 مليار قدم مكعبة من الغاز).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next