أخبار عاجلة
prev next

الدار البيضاء: أساتذة الطب سينظمون وقفة تضامنية مع طلبتهم

ماب ميديا

عقد أساتذة كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، بدعوة من المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي، جمعًا عامًا استثنائيًا يوم الإثنين 30 شتنبر 2024 بمستشفى ابن رشد.

حيث جاء هذا اللقاء في ظل ظروف متوترة تشهدها الكلية، حيث تم تناول المستجدات الخطيرة المتعلقة بالهجوم الأمني على الطلبة والأطباء الداخليين والمقيمين، بالإضافة إلى مآلات إصلاح الدراسات الطبية.

وأعرب الأساتذة عن استيائهم من الإصلاحات الأخيرة التي مست مدة الدراسة، والتي تم تقليصها من 7 إلى 6 سنوات. مما تم في إطار غير تشاركي وبتسرع واضح. كما انتقدوا برمجة الدورات الاستدراكية التي لم تأخذ بعين الاعتبار مجهودات الأساتذة، مما أدى إلى هدر الوقت والمال.

وبعد نقاشات موسعة، ندد الأساتذة بالتدخلات العنيفة، و أكد المجتمعون على تنديدهم بالتدخلات الأمنية ضد الطلبة، مشددين على أن المقاربة الأمنية لن تؤدي إلا إلى تعقيد الأوضاع، وطالب الأساتذة بإرجاع الطلبة الموقوفين والتراجع عن حل مكاتب الطلبة، مع ضرورة وقف أي مقاربة أمنية.

وأيضا دعوا إلى تمكين الطلبة من اجتياز الامتحانات في ظروف بيداغوجية ملائمة.

وفي هذا السياق أعلنوا عن تنظيم وقفة تضامنية يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، أمام كلية الطب والصيدلة بالبيضاء. لدعم الطلبة والأطباء المتضررين من العنف والمتابعات القضائية.

وفي ختام البيان، شدد الأساتذة على ضرورة تدخل الحكومة لإيجاد حلول عاجلة للأزمة الحالية، محذرين من أنهم لن يتمكنوا من القيام بمهامهم البيداغوجية في ظل استمرار هذه الوضعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next