أخبار عاجلة
prev next

الوالي أمزازي في زيارة للمدرسة القرآنية العتيقة ألما، بجماعة أورير

ماب ميديا

في إطار الجهود المبذولة لتعزيز التعليم العتيق ودعمه كجزء من التراث الديني والثقافي، قام والي جهة سوس ماسة، سعيد أمزازي، يوم أمس الجمعة 4 أكتوبر، 2024 بزيارة ميدانية للمدرسة القرآنية العتيقة ألما، الكائنة بجماعة أورير التابعة لعمالة أكادير إداوتنان.

 

وكان الوالي في زيارته مرفوقا بوفد رفيع المستوى يضم كل من كريم أشنكلي، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، والكولونيل ماجور عبد العالي الدحماني القائد الجهوي للدرك الملكي بأكادير، ومديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، بالإضافة إلى المندوب الجهوي للشؤون الإسلامية وممثلين عن المصالح الأمنية والمدنية.

تميزت الزيارة بإحياء حفل ديني من طرف طلبة المدرسة، إلى جانب تقديم درس مفصل حول تاريخ المدرسة ونظام التعليم بها، والذي يركز على تلقين العلوم الشرعية والدينية. كما قام الوالي بزيارة لمرافق المدرسة، حيث تم الاطلاع على مشروع إنشاء دار الطالبة، الذي يهدف إلى توفير بيئة ملائمة لأكثر من 120 فتاة لمواصلة تعليمهن، مما سيساهم في تقليص الهدر المدرسي والحد من الفوارق الاجتماعية بالمنطقة وقد رافق الوالي في هذه الزيارة رئيس المجلس الجماعي لأورير سعيد بوزاري.

وفي ختام الزيارة، رفعت الأدعية لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، وولي عهده الأمير مولاي الحسن، وأفراد الأسرة الملكية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next