أخبار عاجلة
prev next

نواب أوروبيون ينتقدون قرار محكمة العدل الأوروبية ويعتبرونه ضاراً بالاقتصاد الأوروبي

ماب ميديا

أعرب نواب في البرلمان الأوروبي، يوم الجمعة، عن استيائهم من الحكم الذي أصدرته محكمة العدل الأوروبية بشأن اتفاقيتي الفلاحة والصيد البحري بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، مؤكدين أن هذا القرار “يؤثر سلباً على المصالح الاقتصادية الأوروبية”.

وكتب النائب الأوروبي الفرنسي، نيكولا بي، الذي يشغل منصب نائب رئيس وفد البرلمان الأوروبي لدى الجمعية البرلمانية إفريقيا-الاتحاد الأوروبي، عبر حسابه على موقع (اكس) أن محكمة العدل الأوروبية استجابت لمطالب “إرهابيي جبهة البوليساريو” المتعلقة بالصحراء، مما أدى إلى الإضرار بالمصالح الاقتصادية لكل من أوروبا والمغرب، كما اعتبر أن هذا القرار يمثل انتهاكاً للوحدة الترابية للمملكة المغربية.

ومن جانبه، ذكر النائب الأوروبي توماس زديكوفسكي، من مجموعة الحزب الشعبي الأوروبي، أن “المغرب لا يزال يُعتبر الشريك الأكثر موثوقية في شمال إفريقيا، وهو الطرف الوحيد القادر على التفاوض مع الاتحاد الأوروبي في كافة القضايا السياسية والتجارية”.

وأضاف زديكوفسكي أن “البوليساريو” تمثل “تهديدًا لاستقرار وأمن الجوار الأوروبي”.

فيما أشاد النائب تييري مارياني، معبراً عن وجهة نظره بأن اليوم يمثل “يوماً حزيناً لأوروبا”، مشيراً إلى أن الجميع يقر بأن الصحراء جزء من المغرب “عدا محكمة العدل الأوروبية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next