أخبار عاجلة
prev next

تطوان تستقبل مكتباً جديداً للنقابة الوطنية للإعلام والصحافة

ماب ميديا

شهدت مدينة تطوان مساء الجمعة 11 أكتوبر الجاري، حدثاً نقابياً هاماً بإنشاء المكتب المحلي للنقابة الوطنية للإعلام والصحافة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل. هذا الحدث الذي حضره نخبة من النقابيين على رأسهم الكاتب الوطني للنقابة، عبد الواحد الحطابي، يمثل خطوة مهمة في تعزيز صمود الصحفيين في المدينة.

 

حيث أكد الحطابي في كلمته على التحديات الجسام التي يواجهها قطاع الصحافة، خاصة مع إحداث اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون القطاع والهجمات المتكررة على المراسلين الصحفيين. وأشار إلى أن هذه التحديات تتطلب تضافر جهود جميع الصحفيين للتصدي لها والدفاع عن حقوقهم المشروعة.

في حين عبر الكاتب الإقليمي للكونفدرالية بتطوان، عبد الحميد البرقوقي، عن دعمه الكامل للمكتب المحلي الجديد، مؤكداً استعداد الاتحاد لتقديم كل أشكال المساعدة والمساندة لتحقيق أهدافه.

 

وتم تشكيل المكتب المحلي بعد مناقشات مستفيضة، أفضت إلى انتخاب مكتب محلي جديد للنقابة يتكون من:

الكاتب المحلي:                حسن برهون
نائب الكاتب المحلي:        أحمد المريني
أمين المال:                       عبد الحفيظ أوضيحي
نائبة أمين المال:               نادية الحميدي
المقرر:                              زهير أسبع
نائب المقرر:                      أشرف مساعد
مستشارون مكلفون بمهام: علي قنجاع، مصطفى خليفة، عبد الإله الوزاني اتهامي، رشيد أريفي  ومحمد عشيق.

 

يأتي تأسيس هذا المكتب المحلي ليعطي أملاً جديداً للصحفيين بتطوان. حيث سيعمل على الدفاع عن حقوقهم وتحسين أوضاعهم المهنية، والمساهمة في تطوير القطاع الإعلامي بالمدينة.

ختاماً، يمكن القول إن تأسيس المكتب المحلي للنقابة الوطنية للإعلام والصحافة بتطوان يمثل خطوة مهمة في تعزيز العمل النقابي والصحفي بالمدينة. ويؤكد على أهمية التضامن النقابي في مواجهة التحديات التي تواجه القطاع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next