أخبار عاجلة
prev next

تأكيد البرازيل على موقفها الثابت من قضية الصحراء وتعزيز الشراكة مع المغرب

ماب ميديا

أعرب “رودريغو باجيكو”، رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي، خلال لقائه اليوم الاثنين مع ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، عن “الموقف الثابت” للبرازيل بشأن مسألة الصحراء. وأكد باجيكو دعم بلاده للجهود الجادة والموثوقة التي يبذلها المغرب للتوصل إلى تسوية حول الصحراء المغربية، من خلال مبادرة الحكم الذاتي التي اقترحتها المملكة في عام 2007.

وأشار باجيكو إلى أن “الروابط بين المغرب والبرازيل متعددة”، حيث تعتبر زيارته للرباط خطوة هامة لتعزيز العلاقات ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك. واعتبر المغرب “شريكاً أساسياً” للبرازيل، مع وجود نقاط وتحديات مشتركة، لا سيما في مجالات المناخ.

وفي هذا السياق، أعرب عن سعادته لاستضافة المغرب في مؤتمر حول المناخ الذي سيعقد في البرازيل العام المقبل، مشددًا على أهمية التعاون بين البلدين في مواجهة التحديات المناخية. كما أشار إلى أن العلاقات الاقتصادية بين المغرب والبرازيل في تطور مستمر، خاصة في مجالات التبادل الغذائي، مع الاعتزام تعزيز المنتجات البرازيلية في السوق المغربية.

وأكد باجيكو أن إعادة فتح الخط الجوي المباشر بين الدار البيضاء وساو باولو يمثل خطوة هامة لتعزيز التقارب الثقافي والتواصل بين الشباب في البلدين. ويصادف شهر نونبر المقبل الذكرى العشرين لزيارة الملك محمد السادس إلى البرازيل، مما يعكس عمق العلاقات بين البلدين، اللذين يعتبران من الشركاء التجاريين البارزين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next