أخبار عاجلة
prev next

إلغاء حفل الشاب بلال في ميدلت بعد موجة غضب مغربية

ماب ميديا

شهدت الأيام الأخيرة تطورات مثيرة حول الملتقى الوطني للتفاح بمدينة ميدلت، حيث أعلن المنظمون بشكل مفاجئ عن إلغاء حفل الفنان الجزائري الشاب بلال الذي كان مقررا ضمن فعاليات الملتقى.

وجاء هذا القرار بعد حملة واسعة النطاق على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبّر العديد من المغاربة عن استيائهم الشديد من استضافة هذا الفنان، وذلك على خلفية تصريحات سابقة له اعتبرها المغاربة مسيئة للوطن.

 

تصريحات بلال المثيرة للجدل

كان الشاب بلال قد أطلق تصريحات ساخرة عن الجنسية المغربية خلال استضافته في إحدى القنوات الجزائرية، كما رفض في إحدى حفلاته رفع العلم المغربي. هذه التصريحات أثارت حفيظة المغاربة ودفعت بالعديد منهم للمطالبة بإلغاء حفله بالمغرب.

 

رد فعل الجمهور المغربي

أطلق المغاربة عبر منصات التواصل الاجتماعي حملة واسعة تحت وسم “#بلال_غير_مرحب_به_في_المغرب”، مطالبين بإلغاء حفل الفنان الجزائري. وأعربوا عن استيائهم من استقطاب فنانين أجانب يسيئون إلى المغرب، في الوقت الذي يعاني فيه فنانون مغاربة من التهميش.

 

قرار إلغاء الحفل

أمام هذا الضغط الشعبي، قررت اللجنة المنظمة للملتقى الوطني للتفاح الاستجابة لمطالب المغاربة وإلغاء حفل الشاب بلال، حرصا على الحفاظ على أجواء الاحتفالية وعدم إثارة أي توتر.

 

تعويض بلال بصنهاجي

بعد إلغاء حفل الشاب بلال، تم الإعلان عن تعويضه بالمغني المغربي سعيد الصنهاجي، الذي يتمتع بشعبية كبيرة في المغرب. هذا القرار لاقى ترحيبا واسعا من قبل الجمهور المغربي.

 

في حين يعتبر قرار إلغاء حفل الشاب بلال رسالة واضحة مفادها أن المغاربة لن يتسامحوا مع أي إساءة لوطنهم، وأنهم يدعمون فنانيهم ويقدرون إبداعاتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next