أخبار عاجلة
prev next

بن جرير: انطلاق الدورة الثانية لليوم الوطني للصناعة

ماب ميديا

شهدت مدينة بن جرير، اليوم الأربعاء، انطلاق فعاليات الدورة الثانية لليوم الوطني للصناعة، وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله.

حضر حفل الافتتاح رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، إلى جانب وزراء وفاعلين اقتصاديين وممثلي القطاع الخاص. وجاء تنظيم هذه الدورة تحت شعار “تدشين عهد صناعي جديد تحكمه السيادة، رؤية ملكية في خدمة المواطن والأقاليم”، وذلك انطلاقاً من الاهتمام الملكي الكبير بالقطاع الصناعي ودوره المحوري في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمغرب.

 

تدارس التحديات والفرص

تعتبر هذه الدورة مناسبة هامة لتدارس التحديات والفرص التي تواجه القطاع الصناعي المغربي، والبحث عن سبل تعزيز تنافسيته ومساهمته في تحقيق الأهداف التنموية للمملكة. وستشهد الدورة تنظيم عدة حلقات نقاش حول قضايا حيوية مثل السيادة الصناعية، الارتقاء بالمنظومات الصناعية، والانتقال الطاقي.

 

رؤية ملكية نحو مستقبل واعد

يهدف هذا الحدث إلى ترسيخ الرؤية الملكية السامية الرامية إلى بناء صناعة وطنية قوية ومتنوعة، قادرة على المنافسة على المستوى الإقليمي والدولي. كما يهدف إلى تعزيز الشراكة بين القطاع العام والخاص، وتشجيع الاستثمار في القطاعات الصناعية الواعدة.

 

تأكيد على أهمية الصناعة في التنمية

أكد المتحدثون في حفل الافتتاح على أهمية القطاع الصناعي في تحقيق التنمية المستدامة بالمغرب، مشددين على ضرورة توفير بيئة جاذبة للاستثمار وتبسيط الإجراءات الإدارية. كما تم التأكيد على أهمية الابتكار والتكوين المهني في تطوير القطاع الصناعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next