أخبار عاجلة
prev next

المغرب يستضيف مجدداً دوري أبطال إفريقيا للسيدات في نوفمبر المقبل

ماب ميديا

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف” عن اختيار المملكة المغربية لاستضافة نسخة عام 2024 من دوري أبطال إفريقيا للسيدات. وذلك للمرة الثانية على التوالي.

وستقام هذه البطولة القارية الكبرى في الفترة الممتدة من 9 إلى 23 نوفمبر 2024. حيث ستتنافس ثمانية أندية قوية على لقب البطولة، والتي تعد من أهم الأحداث الرياضية النسائية في القارة السمراء.

 

المغرب وجهة مفضلة لاستضافة الأحداث الرياضية

يأتي اختيار المغرب لاستضافة هذه البطولة للمرة الثانية، بعد النجاح الكبير الذي حققته نسخة عام 2022، مما يؤكد على مكانة المملكة كوجهة مفضلة لاستضافة الأحداث الرياضية القارية والدولية. كما يعكس هذا الاختيار الثقة الكبيرة التي توليها الكاف للمغرب، وقدرته على تنظيم مثل هذه الأحداث الكبرى.

 

جوائز مالية مغرية

وستشهد هذه النسخة من البطولة توزيع جوائز مالية ضخمة على الفرق المتنافسة. حيث سيحصل الفائز على مبلغ 400 ألف دولار أمريكي، بينما سينال الوصيف 250 ألف دولار.

 

أندية قوية تتنافس على اللقب

وستشهد البطولة مشاركة نخبة من الأندية النسائية في القارة الإفريقية، حيث ستتنافس الأندية الثمانية المتأهلة على لقب البطولة، وهي:

ماميلودي صنداونز (جنوب إفريقيا – حامل اللقب)
الجيش الملكي (المغرب – ممثل البلد المضيف)
نسور المدينة (السنغال – اتحاد غرب إفريقيا أ)
إيدو كوينز (نيجيريا – اتحاد غرب إفريقيا ب)
تي بي مازيمبي (جمهورية الكونغو الديمقراطية – اتحاد وسط إفريقيا)
بنك إثيوبيا التجاري (إثيوبيا – اتحاد شرق ووسط إفريقيا)
جامعة ويسترن كيب (جنوب إفريقيا – اتحاد جنوب إفريقيا)
توت عنخ آمون (مصر – اتحاد شمال إفريقيا)

دعم تطوير كرة القدم النسائية

أكدت الكاف أن بطولة دوري أبطال إفريقيا للسيدات تلعب دوراً محورياً في تطوير كرة القدم النسائية في القارة الإفريقية. وأن اختيار المغرب لاستضافة هذه البطولة سيساهم في تعزيز مكانة كرة القدم النسائية في المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next