أخبار عاجلة
prev next

محاكمة 13 ناشطاً مناهضاً للتطبيع بسلا: التضامن مع فلسطين في مواجهة القمع

ماب ميديا

بابتسامة شرف يواجه 13 ناشطاً مغربياً مناهضاً للتطبيع، ينتمون إلى “الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع”، محاكمة أمام المحكمة الابتدائية بسلا يوم الخميس 17 أكتوبر الجاري. وتأتي هذه المحاكمة على خلفية مشاركتهم في وقفة احتجاجية سلمية أمام متجر “كارفور” بسلا يوم 25 نونبر 2023، وذلك للتعبير عن رفضهم لدعم هذا المتجر للكيان الصهيوني.

 

وقفة احتجاجية سلمية تواجه القمع

كانت الجبهة قد دعت إلى مقاطعة متجر “كارفور” بسبب ما اعتبرته “دعمًا لجيش الكيان الصهيوني في جرائمه بحق الشعب الفلسطيني”. وقد نظمت وقفة احتجاجية سلمية للتعبير عن هذا الموقف، إلا أن السلطات الأمنية قامت بمنعها.

 

لائحة المتهمين

وتشمل لائحة المتهمين كلاً من: الطيب مضماض، عبد الإله بنعبد السلام، خالد بن ساكا، عبد المجيد اشهيبة، صلاح الدين الطيب، بدر الدين جبار، سفيان المنصوري، عبد الواحد رشاد، رضوان الرفاعي، عبد الاله الملوكي، أنس البوستاني، عامر الرزاق، ومحمد سحنون.

 

تضامن واسع مع النشطاء

من المتوقع أن يشهد يوم المحاكمة حضوراً واسعاً من منظمات حقوقية وسياسية لدعم النشطاء المتهمين، والتعبير عن التضامن مع قضيتهم العادلة. كما من المتوقع أن تنظم حملات تضامن على مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم #محاكمة_مناهضي_التطبيع.

 

أهمية القضية

تعتبر هذه القضية مؤشراً على استمرار النضال الشعبي المغربي ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني، وتأكيداً على التضامن الشعبي مع القضية الفلسطينية. كما تسلط الضوء على أهمية حرية التعبير والتظاهر السلمي في المجتمع الديمقراطي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next