أخبار عاجلة
prev next

زيارة وزير الفلاحة الإسباني للمغرب لتعزيز الشراكة الزراعية والصيدية

ماب ميديا

في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب وإسبانيا، سيقوم وزير الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسباني، لويس بلاناس، بزيارة رسمية إلى المملكة المغربية يوم الجمعة المقبل 25 أكتوبر 2024. تأتي هذه الزيارة على أعقاب اجتماع وزير الزراعة والصيد البحري المغربي مع الاتحاد الأوروبي الذي عقد هذا الصباح في بلوكسمبورغ، وتندرج في سياق الجهود المبذولة لتعزيز التعاون في المجال الزراعي والصيد البحري بين البلدين.

 

تهدف زيارة الوزير الإسباني إلى:

مناقشة تداعيات حكم محكمة العدل الأوروبية: ستشكل هذه الزيارة فرصة لمناقشة تداعيات حكم محكمة العدل الأوروبية الذي ألغى اتفاقيتي الصيد البحري والزراعة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، وكيفية تجاوز هذه العقبة والبحث عن حلول مشتركة.
تعزيز الشراكة الثنائية: سيعمل الوزيران على تعزيز الشراكة الثنائية في مجال الزراعة والصيد البحري، وتحديد مجالات التعاون المستقبلية.
المشاركة في الاجتماع الوزاري لـ CIHEAM: سيشارك الوزير الإسباني في الاجتماع الوزاري للمركز الدولي للدراسات الزراعية المتقدمة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، والذي سينعقد في الرباط، مما يعكس أهمية التعاون الزراعي في المنطقة.

التأثير على العلاقات الثنائية:

تعتبر هذه الزيارة بمثابة رسالة طمأنة من إسبانيا إلى المغرب، تؤكد على أهمية الشراكة الثنائية بين البلدين، وعلى رغبة إسبانيا في تعزيز التعاون في المجالات المختلفة، خاصة في مجال الزراعة والصيد البحري. كما أنها ستساهم في تقوية العلاقات الثنائية بين البلدين، وتجاوز التحديات التي تواجهها الشراكة المغربية الأوروبية.

 

وتكتسي زيارة وزير الفلاحة والصيد البحري الإسباني إلى المغرب أهمية كبيرة، حيث تأتي في سياق متوتر على صعيد العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي، وتشكل فرصة لتأكيد عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، والبحث عن حلول مشتركة للتحديات التي تواجه القطاع الزراعي والصيد البحري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next