أخبار عاجلة
prev next

حل أزمة نقص الأطر الطبية: الحكومة تتدخل

ماب ميديا

أكد فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، خلال تقديمه لمشروع قانون المالية لسنة 2025 أمام لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، على عزم الحكومة على تغطية كافة جهات المملكة بمستشفيات جامعية، وذلك من خلال مجموعة من الإجراءات التي تشمل:

 

افتتاح وشيك للمستشفى الجامعي بأكادير: أشار لقجع إلى أن المستشفى الجامعي بأكادير على وشك الافتتاح، مما سيعزز العرض الصحي بالجهة الجنوبية.
تجهيز وتأهيل المستشفيات القائمة: أكد الوزير على مواصلة تجهيز المستشفى الجامعي بالعيون، وإكمال مشاريع المستشفيات الجامعية ببني ملال والراشيدية وكلميم.
تسريع الأشغال بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط: وصف لقجع هذا المشروع بأنه معلمة صحية ستعزز البنية التحتية الصحية بالمغرب.
تعزيز الموارد البشرية: أقر لقجع بوجود نقص في الموارد البشرية بقطاع الصحة، مؤكداً على أن الحكومة تعمل على تلبية احتياجات القطاع من الكفاءات الطبية والتمريضية.
إصلاح المنظومة الصحية: أعلن الوزير عن إطلاق نصوص قانونية جديدة متعلقة بالوظيفة الصحية وتأهيل المعاهد العليا للمهن التمريضية خلال سنة 2025، وذلك بهدف تطوير المنظومة الصحية ورفع كفاءتها.
تعزيز الحكامة: أشار لقجع إلى التعيينات الأخيرة في مجلس الوزراء لمدراء مجموعة من المؤسسات الصحية، مؤكداً على أهمية هذه الخطوة في تطوير الحكامة بالقطاع.

تؤكد هذه الإعلانات على الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة لقطاع الصحة، وحرصها على توفير خدمات صحية ذات جودة عالية لكافة المواطنين. كما تشير إلى التزام الحكومة بتعزيز البنية التحتية الصحية وتطوير الموارد البشرية في هذا القطاع الحيوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next