أخبار عاجلة
prev next

حملة واسعة لتحرير سوق “ثنين ادومحند” ببيوكري من الاستغلال العشوائي

ماب ميديا

شهد سوق “ثنين ادومحند” الأسبوعي بمدينة بيوكري حملة واسعة النطاق لتنظيم الفضاء العام واسترجاعه من الباعة المتجولين الذين استغلوا أجزاء كبيرة منه بشكل عشوائي وغير مرخص.

وشارك في هذه الحملة، التي اعتبرها المتتبعون للشأن المحلي مؤشرا على تعزيز الرقابة المحلية، باشا قائد المحلقة الأولى، إلى جانب عناصر من الأمن الوطني والقوات المساعدة وأعوان السلطة.

 

أوضحت مصادر محلية أن هذه الحملة تهدف بالأساس إلى:

تحرير الأرصفة والممرات: حيث كان الباعة المتجولون يحتلون مساحات كبيرة من الأرصفة والممرات، مما يعيق حركة المشاة ويؤثر على السلامة العامة.
تنظيم حركة المرور: خاصة حركة الدراجات الثلاثية العجلات التي كانت تعيق المرور بشكل كبير داخل السوق.
حماية التجار القانونيين: حيث كان الباعة المتجولون يتنافسون مع التجار القانونيين بشكل غير عادل.

وحظيت الحملة باستحسان واسع من طرف المتتبعين للشأن المحلي والتجار القانونيين، الذين أشادوا بجهود السلطات في تنظيم الفضاء العام.

مع ذلك، عبر بعض المواطنين عن استيائهم من ما وصفوه بـ”الانتقائية” في تطبيق هذه الحملة، حيث استثنت أصحاب المحلات التجارية وبعض الباعة المتجولين الآخرين.

في حين من المتوقع أن تساهم هذه الحملة في تحسين المظهر الحضري للسوق، وتسهيل حركة المرور والمشاة، وتعزيز الأمن والنظام. كما ستساهم في خلق منافسة شريفة بين التجار.

 

تعتبر هذه الحملة خطوة مهمة في سبيل تنظيم الفضاء العام بمدينة بيوكري، وتؤكد على عزم السلطات المحلية على تطبيق القانون وضمان احترام النظام العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next