أخبار عاجلة
prev next

جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن هجوما مدمر على مدينة “صور” جنوب لبنان

ماب ميديا

أطلق جيش الإحتلال الإسرائيلي،اليوم الأربعاء، ضربات جوية عل مدينة صور الجنوبية في لبنان. وكان جيش الإحتلال قد طلب قبل ساعة من القصف من سكان في منطقة بصور جنوبي لبنان إخلاء مساكنهم قبل “عمل عسكري” ينوي القيام به.

ودعا الناطق باسم الكيان الصهيوني “أفيخاي ادرعي” عبر منصة إكس مرفقا رسالته بخريطة للمنطقة التي ينبغي الابتعاد عنها السكان “إلى إخلاء منازلكم فورا”، مؤكداً: “كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية يعرض حياته للخطر”.

بعدها  شنت “إخرائيل” سلسلة غارات جوية على بلدات وقرى في جنوب لبنان. كما أغار طيران الإحتلال على أطراف بلدة كفر رمان في النبطية، ونفذ أيضاً أكثر من غارة على بلدة الخيام في مرجعيون. علاوة على غارة ببلدة لبايا في البقاع الغربي لشرق لبنان وأخرى على جبل أبو راشد بين البقاع الغربي ومنطقة جزين.

كما تعرضت محلة الفيضة في بلدة يونين إلى غارة إسرائيلية فجر اليوم الأربعاء، وفقاً لما أفاد مراسلوا bbc في مكتب بيروت.
في حين، قال حزب الله إنه استهدف صباح الأربعاء قاعدة غليلوت التابعة لوحدة المخابرات العسكرية 8200 في ضواحي تل أبيب بعدد من الصواريخ وصفها “بالنوعية”. وكان حزب الله قد أعلن ليلة أمس تنفيذ 39 عملية منذ الاثنين الماضي تنوعت بين استهداف قواعد عسكرية وإسقاط مسيرة هيرمز 450 إلى استهداف دبابات ميركافا وقصف تجمعات لجنود الإحتلال وكذلك قصف لمناطق في الجليل.
وللإشارة شهد لبنان أعنف الغارات الإسرائيلية ليلة أمس الثلاثاء، إذ استهدفت تلك الغارات مناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت كما استهدف كيان الإحتلال مبنيين في منطقة الغبيري ظهر أمس الثلاثاء بعد وقت قصير من انتهاء مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله محمد عفيف من مؤتمره الصحفي الذي أعلن فيه مسؤولية الحزب عن المسيرة التي استهدفت منزل “النتن ياهو” قبل أيام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next