أخبار عاجلة
prev next

القبض على عصابة “الفراقشية” يسفر عن استرجاع عدد من المواشي المسروقة

ماب ميديا

ألقت عناصر الأمن القبض على أفراد عصابة الفراقشية، التي تنشط في في سرقة المواشي بإقليم سطات، عن استرجاع عدد من رؤوس الماشية المسروقة.
ويأتي توقيف أفراد هذه العصابة بناء على البحث القضائي الذي فتحته مصالح الشرطة بمدينة سطات على خلفية تعرض مجموعة من الحظائر لسرقة المواشي، حيث مكنت الأبحاث والتحريات التمهيدية من تحديد هوية ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بعصابة “الفراقشية” التي نفذت هذه السرقات.

هذا، وقد تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن سطات بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف المستبه فيهم، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 26 و57 سنة، والعثور بحوزتهم على 15 رأس ماشية مصرح بسرقتها.

وتبعا لذلك، تم إخضاع الموقوفين للبحث القضائي وإحالتهم على العدالة، فيما قادت الأبحاث المتواصلة في هذه القضية إلى تحديد هوية ثلاثة أشخاص إضافيين يشتبه في ارتباطهم بهذا النشاط الإجرامي، والذين جرى إيقافهم وهم في حالة تلبس بحيازة ثلاثة أسلحة بيضاء وقناع حاجب للمعطيات التشخيصية، فضلا عن سيارتين يشتبه في استعمالهما في تسهيل ارتكاب هذا النشاط الإجرامي.

وتقرر وضع بالمشتبه فيهم الإضافيين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر، قبل إحالتهم على العدالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next