أخبار عاجلة
    prev next

    منيب:الحكومات المتعاقبة تعمل على تنفيذ نفس السياسات التي تمس القدرة الشرائية

    قالت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، لا يمكن للمغرب أن يظل دولة معزولة عن العالم، لأن ما يجري في العالم له تأثير مباشر عليه، قبل أن تضيف: “هناك تفاصيل تخص البلاد، ولكن لا بد لنا أن نعرج على ما يجري في العالم لكي نفهم تداعياته سواء كانت إيجابية أم سلبية.

    وشددت منيب في لقاء جمعها بطلبة المعهد العالي للصحافة والإعلام بالبيضاء، حول موضوع: “الوضع السياسي في المغرب… الرهانات والتحديات”، أمس الأربعاء على وجود هيمنة عالمية على دول إفريقيا بما فيها المغرب، تستهدف توجيه سياسته.

    وأوضحت المتحدثة، أن النظام النيوليبرالي الذي يتحكم في العالم، والقطب الواحد عات غطرسة ونهبا وتدخلا في كل العالم لكي يظهر سيطرته

    وعلاقة بما يمر منه المغرب من تطورات، نددت منيب بغياب سياسة حكومية تحمي المستهلك المغربي، من خلال تسقيف الأسعار، حتى تتم  المحافظة على كرامة المغاربة، وكيفما كانت الأجندة الخارجية.

    وقالت منيب في لقائها، إن الحكومة تختبئ وراء الأزمة العالمية، متسائلة باستغراب، “من قام بحماية الأطراف التي منعت المغرب من تأمين أمنه الاستراتيجي كاملا”.

    وعادت منيب لتؤكد أن الحكومات المتعاقبة تعمل على تنفيذ نفس السياسات التي تمس القدرة الشرائية، محذرة من مشاريع وصفتها بقوانين”متبقاش تتحرك”، ستضر بالوظيفة العمومية وتمنع الحق في الإضراب.

     

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next