أخبار عاجلة
    prev next

    “الديربي” بين الوداد والرجاء يعود بعد غياب 19 عاما اليوم الخميس بالمركب الرياضي محمد الخامس الدار البيضاء

    يحتضن المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، الخميس، “الديربي” البيضاوي بين فريقي الرجاء والوداد الرياضيين، ضمن مباريات الأسبوع الـ25 من البطولة الوطنية الاحترافية.

    ويكتسي “ديربي” اليوم طابعا خاصا، إذ يجمع بين المتصدر (الوداد) ومطارده المباشر (الرجاء)، علما أن الفارق بينهما ينحصر في 4 نقاط.

    “يونيو” و”الطاوسي” يهددان الوداد !

    يعود “الديربي” لشهر يونيو بعد غياب دام 19 عاما، وتحديدا منذ “ديربي” موسم 2003/2002، الذي كان يوم 15 يونيو 2003

    يحمل الصِدام الأخير بين “الأخضر” و”الأحمر” في الشهر المذكور أنباءً سارة للرجاء، إذ انتصر حينها على الوداد (3_0) برسم الجولة الـ27.

    وبالإضافة إلى شهر يونيو، يشكل رشيد الطاوسي، مدرب “النسور”، تهديدا لـ”القلعة الحمراء”، في “الديربي” الذي يُلعب أمام مدرجات فارغة.

    وقاد الطاوسي الرجاء إلى الانتصار على الوداد (3_0) في “ديربي” الدورة الـ27 من موسم 2016/2015، بطنجة، وهو السقوط الأول والأخير لـ”الأحمر” أمام “الأخضر” في 5 “ديربيات” لُعبت بدون جمهور.

    “الركراكي” و”الويكلو” يؤرقان الرجاء !

    يبحث وليد الركراكي، مدرب الوداد، عن تكريس عقدته للرجاء، الذي لم يقو على هزمه منذ أكتوبر 2017، في إياب ثمن نهائي كأس العرش، عندما كان الدولي السابق مدربا للفتح الرباطي.

    وفشل “النسور” بعدها في إسقاط الركراكي خلال 6 مباريات متتالية، 5 مع الفتح، 3 منها انتهت بفوز “فتح وليد”، وسيطر التعادل على مباراتين، بالإضافة إلى مباراة مع الوداد في “ديربي” ذهاب الموسم الجاري، خلصت إلى التعادل الإيجابي (1_1).

    ويسعى الرجاء أيضا إلى الفوز في “الديربي” من أجل معادلة الوداد في عدد مرات الفوز بـ”ديربيات الويكلو”، البالغ عددها 6 في البطولة الاحترافية باحتساب “ديربي” الغد.

    وفاز “الأحمر” في مواجهتين، وكانتا في الموسم الماضي بنتيجتي (2_0) و(2_1)، مقابل انتصار واحد لـ”الأخضر” كان بنتيجة (3_0) في إياب موسم 2016/2015.

    وحضر التعادل في مباراتين، الأول سلبيا برسم الأسبوع الـ25 (2020/2019)، والثاني إيجابيا (1_1) في عاشر جولات الموسم الجاري.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next