أخبار عاجلة
    prev next

    البلاغ الختامي للمنتدى الجهوي الذي نظمته الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية

    في إطار المنتديات الشبابية التي تنظمها الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، وفي جو مسؤول وواعي يطبعه الفخر والاعتزاز، نظمت منظمة الشبيبة التجمعية لجهة العيون الساقية الحمراء المحطة الثالثة لهاته المنتديات حول موضوع: “مشروع الدولة الاجتماعية من خلال النموذج التنموي الجديد” يومه السبت 18 يونيو 2022بمدينة العيون وحاضرة الأقاليم الجنوبية.
    بمناسبة رفع أشغال هذا الحدث الشبابي، فإن مكونات الفيدرالية والمنظمة الجهوية للشبيبة التجمعية لا يسعها إلا أن تعرب عن متمنياتها بالشفاء العاجل والتام للسدة العالية بالله مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله إثر إصابته بفيروس كورونا.
    وإذ تختم المنظمة الجهوية المنتدى فإنها تعلن للرأي العام الوطني والجهوي والمحلي ما يلي :
    ● الإشادة بالتطورات الإيجابية والانتصارات الديبلوماسية الكبيرة التي حققتها بلادنا بفضل التوجيهات الملكية السامية في ملف وحدتنا الترابية، خصوصا الاعترافات الدولية الأخيرة بمغربية الصحراء، وكذا تواصل إفتتاح القنصليات الأجنبية بالأقاليم الجنوبية.
    ● الإشادة بتموقع بلادنا كبوابة نحو إفريقيا، في إطار شراكات جنوب جنوب وبمحورية بلادنا في محيطها الإقليمي والدولي.
    ● تثمين الشبيبة التجمعية بجهة العيون الساقية الحمراء للأوراش التنموية الكبيرة التي تشهدها حاليا الأقاليم الجنوبية .
    ● تنويه الشبيبة التجمعية الجهوية، بالعمل الحكومي وبالإصلاحات العميقة التي باشرتها الحكومة منذ تنصيبها في إطار التزامات برنامجها وعلى رأسها تعميم الحماية الاجتماعية وإطلاق العديد من الأوراش كبرنامج أوراش وفرصة، ودعم القطاعات المتضررة كقطاع النقل والسياحة.
    ● تثمين الشبيبة التجمعية بجهة العيون الساقية الحمراء للاتفاق التاريخي للحوار الاجتماعي مع النقابات وباقي الشركاء الاقتصاديين، ومأسسته بشكل دائم.
    ● تأكيد الشبيبة التجمعية على إنخراطها التام في المباردات الحكومية وفي التنزيل السليم للنموذج التنموي للأقاليم الجنوبية، وتفهمها للإكراهات الحالية التي تمر بها بلادنا جراء تأخر الأمطار وتداعيات الجائحة فضالا عن الثورات العالمية الخارجية.
    كما تؤكد الشبيبة التجمعية بالعيون على إنخراطها التام لإنجاح كل المبادرات الحزبية والمؤتمر الجهوي المقبل، وعن إستعدادها لإنجاح جامعة الشباب الأحرار التي ستنعقد بمدينة أكادير يومي 16 و 17 شتنبر المقبل كملتقى كبير، وفضاء حقيقي للدفع بالرهان الشبابي.

    منظمة الشبيبة التجمعية
    بجهة العيون الساقية الحمراء

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next