أخبار عاجلة
prev next

نائب رئيس السلفادور يشيد بالتعاون التقني بين بلاده والمغرب في مشروع للتنمية الترابية

أشاد نائب رئيس السلفادور، فيليكس أولوا، بالتعاون التقني بين بلاده والمغرب، والذي مكن من تنفيذ مشروع التنمية الترابية في منطقة في أقصى شمال البلاد.

وتم تنفيذ مشروع “الإدارة المتكاملة للتنمية الترابية” في منطقة تريفينيو (حوالي 100 كلم شمال سان سلفادور) بفضل التعاون التقني للمغرب.

كما تم تدشين المشروع من قبل نائب الرئيس السلفادوري بحضور القائم بالأعمال بالسفارة المغربية في سان سلفادور السيد إبراهيم بادي.

ووفق بيان صحفي صادر عن الرئاسة السلفادورية، فإن مشروع الإدارة المتكاملة للتنمية الترابية في منطقة تريفينيو في السلفادور، يهدف إلى التنشيط الاقتصادي والاجتماعي لهذه المنطقة الحدودية مع الهندوراس، من خلال تطوير مركز للابتكار ونقل التكنولوجيا -إنوفاتك- الذي يستفيد من مزايا الثورة الصناعية الرابعة وعصر الرقمنة.

وقال نائب رئيس السلفادور، الذي أبرز الجهود والتعاون في هذا المجال، “نود أن نشكر أصدقاءنا وشركاءنا بسفارة المملكة المغربية على التعاون التنموي في منطقة تريفينيو”.

وفي مرحلته الأولى، يتضمن المشروع، على الخصوص، بناء 100 مبنى للمتدربين، وإنشاء 10 حدائق جماعاتية، وإنشاء مزرعة دواجن مع حاضنة للبيض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next