أخبار عاجلة
    prev next

    الملك محمد السادس يعطي تعليماته لافتتاح أضخم سوق بسلا يحتوي على 1483 محلا تجاريا ويمتد على مساحة 23 هكتارا

    أعطى الملك محمد السادس تعليماته لافتتاح “سوق الصالحين”، بمقاطعة تابريكت بسلا الذي يعد أضخم سوق في المدينة، يحتوي على 1483 محلا تجاريا تمتد على مساحة 23 هكتارا.

     

    وحسب السلطات، فهذا مشروع ذو أهمية كبرى، كان الملك قد أعطى انطلاقة الأشغال به في 24 أكتوبر 2017.

    ويستهدف هذا المشروع المندمج، الذي تم إنجازه بتعليمات ملكية، باستثمارات بلغت 361 مليون درهم، النهوض بالأوضاع السوسيو-اقتصادية لآلاف السكان وإضفاء دينامية على النشاط الاقتصادي على مستوى المدينة.

    ويهدف هذا المشروع الذي يحتوي على 1483 محلا  تجاريا، والذي حول سوقا تقليديا قديما إلى بنية تجارية عصرية جديدة، إلى النهوض بظروف اشتغال التجار والقضاء على البنايات العشوائية، وتحرير الطرق والفضاءات العمومية، والارتقاء بجمالية المشهد الحضري.

     

    وتتوخى هذه البنية التجارية إدماج التجارة غير المهيكلة ضمن النسيج الاقتصادي المنظم مع تمكين التجار والمهنيين والحرفيين من الاستفادة من نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا.

    وتم إنجاز هذا المشروع وفق مقاربة إرادية وشاملة تركزت على آليات تمويل مبتكرة ومندمجة، وتم تمويله في إطار شراكة بين وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية (301 مليون درهم) ومجلس جهة الرباط سلا القنيطرة (30 مليون درهم) وعمالة سلا (10 ملايين درهم) والجماعة الترابية لسلا والهيئة المفوضة (20 مليون درهم).

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next