أخبار عاجلة
    prev next

    رشيد حموني :”الحكومة كتستاهن بهشطاغ المغاربة” رئيس الحكومة ترك الغابات تتحرق ومشى يحضر حفل فأكادير

    كيف لرئيس الحكومة مرفوقا ببعض الوزراء ان يترك الشعب الذي يقول انه انتخبه رئيسا للحكومة في مواجهة النيران ديال المحروقات وديال الغابات فقدوا ممتلكاتهم ومواشيهم وتقهرو من غلاء الاسعار، ويذهب لحضور مهرجان موسيقي في الجهة التي ينحذر منها.

    لماذا عندما يرتفع سعر البترول عالميا يظهر أثره آنيا في محطات الوقود المغربية…؟ و علاش مني كينخفض المازوت ف السوق الدولية كيبقى طالع ف المغرب؟

    لماذا لا تعود أثمنة المحروقات لثمنها الأصلي عندما يعود السعر الدولي إلى المستوى الأصلي؟ علاش ميرجعوش 45مليار درهم لي نهباتها الشركات من جيوب المواطنين بدون وجه حق ويشريو بها لاسمير.

    علاش الموردين و الموزعين … و الذين راكموا أرباح طائلة … لماذا لا يقوم هؤلاء الفرقاء، و بحس وطني، بتخفيض الأثمنة علاش مسمعش لمقترحات المعارضة منذ شهور بخفض الضرائب على الاستلاك للمحروقات علاش رفضو مقترح قانون تاميم لاسمير وتشريها الدولة المغربية للحفاض على سعر المحروقات في متناول المغاربة .

    علاش حزب الاسقلال لي تقدم بمقترح قانون تاميم لاسمير فبراير 2021 منين كان فالمعارضة وتقدمنا به كفريق التقدم والاشتراكية فالولاية السابقة وهاد الولاية كيرفضوه اليوم .

    علاش الحكومة كتستاهن بهشطاك المغاربة وتبحت من وراءه دون البحث عن حل اني للتجاوب مع مطالب الشعب المغربي .

    الجواب بسيط هو كلشي هادشي لحماية الشركات الكبرى ولوبيات المحروقات واستفزاز وتحقير الشعب المغربي هو الثقة المبالغ فيها للحكومة وتغول الحكومة باغلبيتها العددية .

    حذاري انتم تلعبون بالنار التي تجاهلتها الحكومة فالغابات والمحروقات .

    تحية عالية للقواة المسلحة الملكية وللوقاية المدنية والسلطات المحلية والمجتمع المدني.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next