أخبار عاجلة
prev next

عمدة واشنطن:”Morocco day”حدث سنوي للترويج المغرب على جميع المستويات ثقافيا سياحيا واقتصاديا.

 

 

 

 

في سابقة من نوعها عربيا وافريقيا، عمدة واشنطن أعلنت الاعتراف رسميا بيوم المغرب (Morocco day) في 15 يوليوز كحدث سنوي للترويج للمغرب على جميع المستويات ثقافيا سياحيا واقتصاديا.

وفد أمريكي يرأسه رون بوسبي رئيس غرف التجارة الأمريكية “USBC” جاء للمغرب لمقابلة  برئيس الحكومة أخنوش على هامش منتدى الأعمال “US Afric” اللي تنظم مؤخرا فمراكش.

الشبكة المغربية الأمريكية التي قامت بهذه المبادرة نظمت ندوة  “المغرب بوابة أمريكا لأفريقيا شارك فيها  الجازولي وزير الاستثمار  وعدد من الفاعلين المغاربة والأمريكيين”.

من بعد كانت زيارة  يومين لمدينة أكَادير اطلع فيها الوفد على أهم المشاريع التنموية  للمدينة والجهة.

وتضمنت هذه الزيارة أيضا لقاءات بين أعضاء الوفد وعدد من المنتخبين والفاعلين الاقتصاديين بالجهة تم خلالها تبادل المعلومات والأفكار حول المؤهلات الاقتصادية والبشرية للمدينة وكذا آفاق التعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية في شتى المجالات.

وقد تم خلال فعاليات هذه الزيارة تنظيم حفل تسليم دعوة رسمية لرئيس الجماعة الترابية لأكَادير للمشاركة في التظاهرة الدولية ”Morocco day” في دورته الثامنة، وذلك بعد الإعلان عن مدينة أكَادير ضيف شرف هذه التظاهرة.

وأشرف على تسليم هذه الدعوة كل من رئيس الوفد الأمريكي ومحمد حجام رئيس الشبكة المغربية الأمريكية والرئيس التنفيذي لتظاهرة “Morocco day” بواشنطن، أديب سليكي. 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next