أخبار عاجلة
    prev next

    هنيئااااااا : الضغط الذي مارسه الشعب المغربي ينجح في إلغاء مهرجان البيرة “تعرف على المزيد”

     

    اضطرت غرفة التجارة والصناعة الألمانية بالمغرب، أمس الثلاثاء، إلى سحب كل المنشورات والإعلانات المتعلقة بالنسخة الأولى لمهرجان ” البيرة”  كما قامت أيضا بإيقاف بيع التذاكر المخصصة لهذا الحفل. الذي كان من المزمع تنظيمه ببوسكورة، ضواحي الدار البيضاء، نهاية شهر أكتوبر المقبل،

    وبحسب بعض المصادر، فإن هذه الخطوة التي اتخذتها الغرفة الألمانية سالفة الذكر، كانت نتيجة  الضغط الكبير الذي مارسه عليها المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما طالبوا بضرورة إلغاء هذا الحفل، من خلال عريضة إلكترونية، بلغ عدد الموقعين عليها نحو 20 ألف موقعا بعد 24 ساعة فقط على إطلاقها.

    واعتبر المغاربة قاطبة  مهرجان “البيرة” أن تنظيم هذا الحفل بالمغرب، يعد عملا شنيعا يتعارض مع القوانين والأعراف المغربية والشرعية الإسلامية، حيث قالوا في هذا الصدد: “قررنا فتح هذه العريضة لتوجيهها للسلطات المغربية قصد منع الترخيص لهذا المهرجان، الذي يعتبر مخالفا للديبلوماسية الحكيمة للدول التي ينبغي أن تحترم خصوصيات البلدان التي تشتغل فيها مؤسساتها”.

    جدير بالذكر أن مهرجان “أكتوبر فيست” أو “مهرجان أكتوبر للبيرة”، يعد من أكبر الاحتفالات الشعبية التي تحتضنها ولاية بافاريا الألمانية منذ عام 1810، حيث يستقبل نحو 6 ملايين شخص من عشاق البيرة حول العالم .

     

     

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next