أخبار عاجلة
    prev next

    بسبب محاربته “للمثلية الجنسية” قرر مجلس الدولة الفرنسي طرد الإمام المغربي حسن إكويوسن و الأخير يلوذ بالفرار

    أعطى مجلس الدولة الفرنسي، أمس الثلاثاء، الضوء الأخضر لطرد الإمام حسن إكويوسن بقرار من وزارة الداخلية، رافضا الحجة القائلة بأن هذا القرار سيشكل “هجوما خطيرا وغير قانوني” على حياته الخاصة والعائلية.

    وعلمت وكالة فرانس برس من مصدر وثيق أن الإمام حسن إكويوسن، الذي صادق مجلس الدولة على طرده من قبل جيرالد دارمانين يوم الثلاثاء 30 غشت، يعتبر فارا وتم إدراجه في قائمة المطلوبين.

     

    وبعد قرار مجلس الدولة، توجهت الشرطة، بعد الظهر، إلى منزل الداعية مغربي الجنسية في لورش قرب فالنسيان من أجل اعتقاله وترحيله إلى المغرب؛ لكنهم لم يجدوه، حسب مصدر مطلع على الأمر، وقد أثار احتمال وجوده في بلجيكا.

    وتبرأت أعلى محكمة إدارية فرنسية من محكمة باريس الإدارية، التي كانت قد أوقفت بشكل عاجل في 5 غشت، طرد هذا الإمام المشهور بأنه “قريب من جماعة الإخوان المسلمين”.

    كما اعتبرت أن القرار بطرده إلى المغرب لا يشكل “قرارا جادا وواضحا”.

    وقد ولد حسن إكويسن، 58 عاما، في فرنسا ويعيش هناك بانتظام؛ لكنه قرر، عندما بلغ سن الرشد، عدم اختيار الجنسية الفرنسية. لديه خمسة أبناء و15 حفيدا، جميعهم فرنسيون.

     

    كما رفض مجلس الدولة الحجج الأخرى التي أثارها دفاع الإمام، وحكم على وجه الخصوص بأنه “لم يثبت” أن الترحيل إلى المغرب “قد يعرضه لخطر المعاملة اللاإنسانية والمهينة”.

     

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next