أخبار عاجلة
    prev next

    عاجل بوابة قطر الإعلامية”.. منصة رقمية جديدة للمساهمة في تغطية المونديال

     دشنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في الدوحة، أمس الخميس، بوابة قطر الإعلاميّة، وهي عبارة عن منصة رقمية جديدة ستساعد الإعلاميين في الاستفادة من المصادر الإخبارية التي توفرها الدولة المستضيفة خلال فعاليات كأس العالم المقبلة.

    وتقترب قطر من رفع الستار عن مونديال 2022، بتجيهيزات وتحضيرات غير مسبوقة، حيث من المتوقع انطلاقة الحدث العالمي لأول مرة على أرض عربية وفي منطقة الشرق الأوسط، يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول.

    وسيكون محتوى المنصة حصريًا من قطر التي أعلنت عن جهوزيتها للعرس الكروي الكبير، وسيضم طلبات إجراء المقابلات الصحافية مع المتحدثين باسم اللجنة العليا أو ممثلين عن الجهات الحكومية المعنية، وحجز الإستوديوهات، وتقديم طلبات جولات الإعلاميين.

    المستفيدون من المنصة

    من جهتها، أوضحت فاطمة النعيمي، المديرة التنفيذية لإدارة الاتصال والإعلام، في اللجنة العليا للمشاريع والإرث أن “بوابة قطر الإعلامية” تعد مصدرًا قيّما للإعلاميين وممثلي جهات البث من جميع أنحاء العالم، لتغطية المونديال، والفعاليات المرافقة له.

    وقالت النعيمي: “نتطلع إلى استقبال آلاف الإعلاميين وممثلي جهات البث، للمشاركة في تغطية أحداث البطولة التاريخية، ويسرنا أن نضع بين أيديهم أفضل الخدمات، والتسهيلات اللازمة، التي تضمن لهم تجربة إعلامية استثنائية”.

    وستوفر البوابة الإلكترونية الجديدة، منصة للحصول على تصاريخ الدخول إلى قطر، وكذلك تصاريح التصوير لجميع الإعلاميين وممثلي جهات البث، الحاصلين على تصاريح الدولة، أو الاتحاد الدولي للعبة FiFA.

    وسيتمكن الإعلاميون المعتمدون، وحاملي تلك التصاريح من دخول مهرجان FIFA للمشجعين، والمركز الإعلامي للدولة المستضيفة، بالإضافة إلى إمكان حاملي تلك التصاريح من استخدام جميع وسائل النقل العامة مجانًا.

    وكان رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، قد وصف قبل أيام كأس العالم المقبلة في قطر، بأنها ستكون تجربة فريدة لعشاق كرة القدم، وقال إنفانتينو إن كأس العالم في قطر ستكون شبيهة “بزيارة الطفل لمدينة ديزني لاند لأول مرة، ومشاهدة الألعاب فيها، وهي تجربة ستكون فريدة لعشاق الكرة”.

    وحتى منتصف أغسطس/ آب الماضي، باع منظمو كأس العالم 2.45 مليون تذكرة للمباريات في قطر هذا العام، بعد بيع أكثر من نصف مليون تذكرة في آخر مرحلة بين 5-16 يوليو/ تموز، وفق “الفيفا”.

    نقلا عن القناة العربي

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next