وتضم الائحة كل من المغربي وليد الركراكي والإيطالي كارلو أنشيلوتي والألمانيين يورغن كلوب وجوليان ناغلسمان والإسبانيين بيب غوارديولا وأوناي إيمري وألبرت ريارا.

كما رُشِّح لهذه الجائزة النمساوي أوليفر غلاسنر والبرتغالي جوزيه مورينيو والإيطالي لوتشانو سباليتي والبرازيليين دوليفار جونيور ولويس سكولاري والبرتغالي أبيل فيريرا والأميركيين هوغو إيبارا وبريان شميتزر.

وجاء إدراج مدرب “أسود الأطلس”، بعد الإنجاز الذي حققه، ببلوغ نصف نهائي كأس العالم 2022، وإنهاء المنافسة في المركز الرابع.

وحقق وليد هذا الإنجاز بعد 3 أشهر فقط من تقلده منصب تدريب المنتخب المغربي.

المنتخب المغربي يحصل على ميزة “ممتاز”

 

ضمن الحصيلة التي خرج بها المنتخب الوطني من المونديال، حصل أسود الأطلس على التقدير الأعلى في كأس العالم FIFA قطر 2022، حيث منح الاتحاد الدولي لكرة القدم للأسود ميزة “ممتاز”، رفقة المنتخب الأرجنتيني بطل كأس العالم الذي حصل على نفس الميزة بدوره.

 

وخاض المنتخب المغربي، مواجهات أجمع المراقبون على أنها “تاريخية في كأس العالم بقطر”، حيث تصدروا مجموعتهم السادسة بعد تعادلهم مع كرواتيا بدون أهداف قبل أن ينتصروا على بلجيكا بهدفين دون رد ثم على كندا (2-1).

 

وامتد مشوار أسود الأطلس، بعد المفاجآت المدوية عندما أطاحوا بمنتخب إسبانيا من الدور ثمن النهائي بركلات الترجيح (3-0) بعد التعادل بدون أهداف في الوقتين الأصلي والإضافي ثم الفوز الكبير على منتخب البرتغال بهدف دون رد في ربع النهائي.

 

أما في مباراة النصف نهائي فقد تفوق المنتخب الفرنسي على المغرب بهدفين دون رد لتنتهي مشاركة المنتخب المغربي التاريخية بحصوله على المركز الرابع عقب خسارته (2-1) أمام كرواتيا.

 

من جهة أخرى، فاز المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس العالم بعد فوزه في النهائي على المنتخب الفرنسي بركلات الحظ 4-2 بعد نهائية المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3 والذي دارت أطوارها في ملعب لوسيل.