أخبار عاجلة
    prev next

    انقاذ 8 أشخاص من طاقم سفينة تجارية في حالة غرق

    المضيق-خولاني عبد القادر 

     

    شهد ساحل ميناء المضيق صبيحة يوم السبت 18 فبراير الجاري، حادثة انجراف سفينة تجارية أجنبية نحو الساحل المحاذي لميناء مارينا سمير مما جعلها تواجه الغرق، هذا بعد أن كانت السفينة قادمة من ميناء “الاوروكواي” بأمركة الجنوبية في اتجاه لبنان، وذلك على اثر عطب تقني بمحركها.

     وفور علم السلطات الإقليمية بالخبر، عبئت مختلف الجهات المتدخلة من أجل تكوين فرق متكامل للإنقاذ، يتكون من عناصر الوقاية المدنية والمنقذين المدنيين مع توفير مختلف الوسائل اللوجيستيكية اللازمة لذلك، بحضور قائد الحامية العسكرية والقيادة الجهوية والإقليمية للدرك الملكي، البحرية الملكية، والوكالة الوطنية للموانئ، البحرية التجارية، والمندوبية الإقليمية للتجهيز.

    كما شملت عملية الإنقاذ تسخير مروحية عسكرية وكافة الوسائل الازمة لحماية الساحل من التلوث تحسبا لأي تسرب للمحروقات من خزان السفينة.

    وحسب المعطيات المتوفرة، فان عميلة التدخل للإنقاذ مازالت متواصلة، ومصالح قوات البحرية والجوية المغربية والدرك الملكي والوقاية المدنية تسارع الزمن من أجل انقاد الطاقم والسفينة التي انجرافها مياه البحر بفعل الرياح القوية بعد العطب الذي أصاب محركها، مكنت لحدود الساعة من انقاذ 8 اشخاص من طاقم السفينة، من جنسيات سورية وهندية، كما لا زال البحث جاريا حول شخص تم تصريحه في عداد المفقودين حسب اعضاء الطاقم.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next