أخبار عاجلة
    prev next

    بحضور “هشام لحلو” توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة “كوليج لاسال” ومنظمة التصميم الهندسي العالمية (WDO)

    عقدت مؤسسة “كوليج لاسال المغرب” “Collège LaSalle Maroc” بمدينة الدار البيضاء يومه الأربعاء 22 مارس 2023، حفل توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة “كوليج لاسال المغرب” ومنظمة التصميم الهندسي العالمية World Design Organization  (WDO)، وهي منظمة تهدف إلى رفع مستوى التصميم الهندسي في العالم وتحضى بصفة مستشار خاص داخل الأمم المتحدة، وذلك بحضور ممثلها على الصعيد الأفريقي السيد “هشام لحلو” مهندس ومصمم داخلي.

    “مؤسسة كوليج لاسال”

    تضمنت الندوة عدة مداخلات قيمة، تحت عنوان التفكير في التصميم Design Thinking، بحضور نخبة من المهندسين المعمارية ومصممي الديكور المغاربة والأجانب.

    طلبة “مؤسسة كوليج لاسال”

    وللإشارة فالتصميم الداخلي قد نشأ في المغرب في مناخ غني بالتقاليد التراثية والتاريخ الثقافي، عرف تطورا منذ الستينيات ولا زال.

    وقد ازدادت أهمية التصميم بشكل كبير حيث أصبح لصيق الصلة بمختلف المجالات والتخصصات، حيث يوظف عدة عناصر وأدوات لإيصال رسالة مرئية تخدم فكرة تسويقية،

    ميز حفل توقيع اتفاقية الشراكة حضور ومشاركة طلاب وطالبات مؤسسة ” كوليج لاسال” المنظمة لهذا الحدث الكبير، والتي تصل خبرتها إلى أيد من 35 سنة، للانفتاح على سوق الشغل، وفتح أبواب المستقبل المرئي لا المتصور نظريا، وإمكانية تحويل ذلك التصور الذهني الافتراضي إلى واقع مباشر مع مختصين في المجال، ومنهم من نال شهرة عالمية، ونخص بالذكر، المصمم الفرنسي المغربي، “هشام لحلو”.

    “هشام لحلو” مهندس الديكور

    ويعتبر مهندس الديكور “هشام لحلو” صاحب الخبرة والحاصل على تجربة كبيرة في مجال التصميم والديكور في عالم “Design”، الشيء الذي خوله لشغل دور مبعوث خاص لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط لرئيس منظمة التصميم الهندسي العالمية (WDO) .

    وفي لقاء ل”ماب ميديا” مع مديرة مؤسسة “كوليج لاسال”،  السيدة “بشرى بي”، أكدت خلاله أن الهدف من توقيع هذه الاتفاقية هو انفتاح الإعدادية على المحيط الخارجي من خلال التواصل المباشر مع خبراء ومختصين في المجال، وهو ما سيشكل حافزا للطلاب ودافعا لهم نحو البحث من أجل التألق.

    “بشرى بي” مديرة مؤسسة “كوليج لاسال”

    وأضافت أن المؤسسة تعمل على مواكبة الطلاب، من أجل ربط التكوين بسوق الشغل، مبرزة أن المؤسسة منحت 10000 إشهاد، وأنها راكمت 35 سنة من التجربة في مجالات متعددة، ضمنها عالم الموضة، والتدبير الفندقي…

    وأكدت “بشرى بي” على دور الصناعة التقليدية الهام، وهي السياسة التي نهجتها المؤسسة من خلال إرسال الطالب إلى “المعلم”، لأن هذا الأخير هو الذي يعطي الدروس الفعلية في تصميم الموضة، كما تصميم الجبص، تحقيقا لهدفين اثنين، التعلم والمحافظة على الأصالة المغربية.

    من جهته صرح مهندس الديكور “هشام لحلو”، ممثل رئيس منظمة التصميم الهندسي العالمية في افريقيا والشرق الأوسط، لجريدة “ماب ميديا” أن مؤسسة “كوليج لاسال” أصبحت جزءا من هاته المنظمة، مضيفا أن التصميم  له أهمية كبرى في جميع المجالات حتى البيئية منها، مبرزا أن المطلوب هو وضع استراتيجية مغربية في التصميم.

    كما دعا الحكومة والقطاع الخاص إلى فهم أهمية التصميم، واعتماده للحفاظ على التراث، مبرزا أنه يجب وضع خطة في التصميم مع “المعلمين”، لأنهم هم المحافظون على هذا التراث، مع التركيز على تطوير العمل والعلامات. 

    وفي سياق آخر، نقل المغربي الفرنسي “هشام لحلو” افتخاره بالتنظيم المشترك بين المغرب، اسبانيا والبرتغال لكأس العالم 2030، مثنيا على الحكمة الملكية المحمولة من خلال هاته المبادرة الكبيرة التي أطلقها جلالته، واصفا الخطوة بالمنطقية، ومختتما حديثه بالقول “الله يوفق أسود الأطلس”.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next