أخبار عاجلة
    prev next

    المضيق الفنيدق: المديرية الإقليمية للتعليم تراقب جودة المواد الغذائية المقدمة لتلاميذ الداخليات والمطاعم المدرسية

    المضيق الفنيدق-خولاني عبد القادر

     

    بعد الجدل الواسع الذي صاحب تداول صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي لوجبات غذائية هزيلة قدمت إلى تلاميذ يقطنون بإحدى الداخليات بإقليم تاونات، قامت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، باتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية من جهة لتفادي تعرض صحة تلميذات وتلاميذ بعض الداخليات أو المطاعم المدرسية إلى خطر التسمم الغذائي.

     

    ومن جهة أخرى، الحرص  على اتخاذ التدابير اللازمة تروم التأكد من جودة وسلامة المواد الغذائية التي يتم توريدها وفقا لدفاتر التحملات المتعلقة بها، وعلى تحسين ظروف تخزين المواد الغذائية وحفظها في أماكن تتوفر فيها شروط السلامة الصحية، مع الحرص على عدم الاحتفاظ بها لفترة طويلة تجنبا للتلف.

     

    وفي هذا الإطار قامت لجنة إقليمية يرأسها السيد المدير الإقليمي للتعليم بعمالة المضيق الفنيدق بزيارات ميدانية تفقدية لبعض الداخليات والمطاعم، قصد الوقوف على ظروف الإيواء والتغذية الخاصة بالتلاميذ نزلاء القسم الداخلي.

     

    كما استمعت اللجنة الإقليمية لكل من مدير المؤسسة، ومسير المصالح المادية والمالية، فضلا عن قيام اللجنة بفتح حوار مع بعض التلاميذ حول الأجواء وظروف الإيواء والاطعام والاستماع إليهم والأخذ بعين الاعتبار الملاحظات التي قدموها.

     

    كما اجتمعت اللجنة الإقليمية بفريق الطباخين حيث دعتهم إلى الحرص على الاستمرار في تقديم وجبات متوازنة وجيدة وفق البرنامج الغذائي المسطر مع إبداء بعض الملاحظات في هذا الصدد.

     

    وبعد وقوف المدير الإقليمي على كيفية تقديم الوجبات للتلاميذ وكذا مكوناتها الغذائية، قدم ملاحظات بهذا الخصوص، مؤكدا بضرورة تنزيل توجيهات السيد الوزير بخصوص مراقبة عمل المطاعم بالداخليات والمطاعم المدرسية بالإقليم.

     

    مشددا بضرورة مراقبة المخزون الغذائي بشكل منتظم والإتلاف الفوري لكل مادة غذائية تحوم حولها شكوك متعلقة بالسلامة الصحية،

     

    العملية التي تشرف عليها لجنة إقليمية تم تشكيلها لهذا الغرض، مع اتخاذ المديرية الإقليمية التدابير اللازمة لتفعيل وتكثيف مراقبة مفتشي المصالح المادية والمالية بالمديرية الإقليمية بعمالة المضيق الفنيدق، والتنسيق مع المصالح الإقليمية المكلفة بالمراقبة من أجل إجراء زيارات منتظمة للأقسام الداخلية والمطاعم المدرسية طوال السنة الدراسية.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next