أخبار عاجلة
    prev next

    “ثروة حكيمي باسم والدته” بين الحقيقة والكذب

    تناولت العديد من الصفحات عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية العربية والأجنبية، لأنباء تفيد مطالبة زوجة أشرف حكيمي والممثلة الاسبانية هبة عبوك بنصف ثروته من المحكمة، بعد انفصالهما بشكل نهائي قبل أسابيع، لتصدم بأنه كتب كافة ثروته باسم والدته.

     

    وكانت مجلة “first Mag” الفرنسية أول موقع إخباري يتناول الخبر، حيث نشرت تغريدة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أشارت فيه إلى أن هبة عبوك طلبت من المحكمة نصف ثروة نجم المنتخب المغربي أشرف حكيمي، إلا أنها تفاجأت بأنه لا يملك أي شيء وأن ثروته بالكامل ذهبت لوالدته.

     

    وبعد بحث في الموضوع، اتضح لـ ”ماب ميديا” بأن الخبر المزعوم لا أساس له من الصحة، وكان قد انطلق من “مجموعة فيسبوكية نسائية” تضم أكثر من 190 ألف عضو معروفة بتداولها للإشاعات المتعلقة بالمشاهير المغاربة والأجانب.

     

    وتداولت المجموعة الفيسبوكية الخبر قبل يوم من نقل مجلة “first Mag” الفرنسية له قصد الترفيه والتسلية بين أعضائها، لينتشر كالبرق بين الصفحات الإلكترونية الخاصة بأخبار المشاهير، ويتسلل لوسائل الإعلام الدولية، التي نسبته جميعها للمجلة الفرنسية “first Mag” التي اكتفت بوضعه في تغريدة على “تويتر” دون الإشارة لمصدره.

     

     

    عبر مجموعة من أعضاء المجموعة عن استيائهم إيزاء انتشار هذه الشائعة، ليسارع المسؤول عن نشر الإشاعة بالصفحة إلى نفي صحتها قبل نقل المجلة الفرنسية لها.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next