أخبار عاجلة
    prev next

    نقل محمد مبدع رئيس لجنة العدل والتشريع بالبرلمان لمصحة خاصة وأنباء عن محاولة اعتقاله 

    عثمان جدي

     

    ذكرت مصادر متطابقة لجريدة “ماب ميديا” منتصف ليلة السبت الأحد 22 أبريل 2023، أنه تم نقل الوزير السابق والبرلماني ورئيس المجلس الجماعي لمدينة الفقيه بن صالح، محمد مبدع،  إلى مصحة خاصة بمدينة الرباط وهو في حالة حرجة يشكو من آلام شديد في الأمعاء.

     

    وكان خبر إنتخاب البرلماني عن حزب الحركة الشعبية رئيسا للجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بالبرلمان الأسبوع الجاري قد خلف استنكارا واستياء واسعا من قبل فعاليات حقوقية ومدنية على مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الاعلام، لكون مبدع محط شبهات وتحقيقات ماراطونية تجريها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، على ضوء ملفات ثقيلة تتعلق باختلالات في تسيير جماعة الفقيه بنصالح، التي يرأس مجلسها محمد مبدع لأزيد من 27 سنة.

     

    ووفق مصادر مطلعة ل”ماب ميديا” فإن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء فتحت تحقيقا معمقا جديدا بخصوص شهادة طبية مثبتة لعذر المرض الذي حال بين مبدع وحضور مباشرة التحقيقات من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية الأسبوع الجاري، حيث تزامن تاريخ انتخاب مبدع رئيسا للجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان مع يوم تاريخ استدعائه من قبل الفرقة الوطنية، إذ خلف ظهور مبدع أمام وسائل الإعلام المرئية وهو في صحة جيدة يوم إنتخابه رئيسا  للجنة المذكورة شكوك في مصداقية الشهادة الطبية، الشيئ الذي دفع بالفرقة الوطنية القيام بفتح تحقيق في نزاهة الشهادة الطبية المسلمة لمحمد مبدع.

     

    كما أفادت مصادر إعلامية، أن فرقة أمنية إنتقلت مطلع الأسبوع الجاري إلى مسكن  محمد مبدع  بمجمع سكني بحي الرياض بالرباط، “ربما” لإيقافه وتقديمه أمام أنظار الوكيل العام في حالة اعتقال.

     

    خطير… مستشار جماعي بالفقيه بنصالح يتهم مبدع بدفع رشاوي للبرلمانيين مقابل التصويت عليه  كرئيس للجنة العدل والتشريع بمجلس النواب

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next