أخبار عاجلة
    prev next

    مركز الاستثمار الفلاحي يمنح وجبة سقي منتهية الصلاحية لفلاحي تادلة

    لحسن كوجلي

     

    بعد أن أتى القحط على المحاصيل الزراعية، أقدم “مركز الاستثمار الفلاحي” أخيرا على تمتيع فلاحي سهل تادلة ممن تعتمد فلاحتهم على السقي من بحيرة سد بين الويدان بوجبة ري.

     

    ولقاء هذه العملية قال مجموعة من الفلاحين أن عملية تقديم السقي للفلاحين التي أتت من “مركز الاستثمار الفلاحي” جاءت متأخرة جدا، معتبرين الحصة المائية بعد فوات الأوان بمثابة وجبة منتهية الصلاحية، كان حري بالمسؤولين عن الماء الاحتفاظ بهذه الكمية الى أجل أهم، أو تركها للاستغلال السياحي على الأقل.

     

    ومن الفلاحين من تأسف عن سوء هذا التدبير، وعن السياسة الفاشلة للعملية، متسائلين عن المغزى من ضياع حصص مائية في هذا الوقت الذي انتهى فيه الموسم الفلاحي، مردفين أنه كان على المسؤولين تمتيع الفلاحين بهذه الحصة خلال نضج الزراعات وعند تفتح نوارة أشجار الزيتون.

    ويتساءل بعض الفلاحين من جهة أخرى عن السبب الحقيقي وراء إقدام المركز على إطلاق الماء لهم في هذه الظرفية التي لن تستنفع بها أي من المزروعات بالشكل الذي ستعود على الفلاح بربح مباشر، إن كان الامر مرتبط بالعمل السياسي، أو كونه لإسكات الفلاح المحلي بعد خرجاته المنددة بالتحويلات المائية المتكررة من سد بين الويدان نحو الدار البيضاء والمدن الأخرى.

     

    فلاحو سيدي قاسم يعانون الويل جراء سرقة آلاتهم ومعداتهم الفلاحية مطالبين المسؤولين بالتدخل العاجل

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next