أخبار عاجلة
    prev next

    الفقيه بنصالح: جماعة سيدي حمادي تهدد وزارة الصحة بقطع الكهرباء عن المستوصف المحلي

    الفقيه بنصالح-لحسن كوجلي

     

    بلغ إلى علم  “ماب ميديا” إقدام مجلس جماعة سيدي حمادي بإقليم الفقيه بنصالح يوم الاثنين 15 ماي الجاري، على قطع التيار الكهربائي عن المستوصف الرئيسي بالجماعة بسبب ما وصفه احد المستشارين بتماطل المسؤولين بوزارة الصحة في تحمل مسؤولية استكمال اشغال ربط المستوصف بالكهرباء بشكل قانوني.

     

    ومخافة منها من تأثير المواطنين من تبعيات هذا القطع، تراجت الجماعة اخيرا عن الفعل ساعات قليلة بعد تنفيذ العملية.

    وحسب معطيات استقتها الجريدة من مصادر مختلفة انه بجماعة سيدي حمادي يوجد مستوصفين، واحد بدوار أولاد سعيد، والآخر بدوار أولاد حمو، قلب النفوذ الترابي للجماعة.

     

    وعمل المجلس على إحداث دار الولادة بهامش دوار السمير ظلت لسنوات بناية مهجورة، بعد ذلك بكثير قام المجلس بشراكة مع وزارة الصحة والأراضي السلالية ببناء مستوصف مستوى 2 بجانب دار الولادة على ارض مرت بمشاكل قانونية عدة.

     

    ورغبة من المجلس في الدفع بالمستوصف الجديد لمزاولة العمل به، قام بتزويده بالكهرباء مباشرة من العمود الكهربائي بدون مروره بالعداد كما يقتضيه الامر، وبعد سنوات من العمل، وعقب عدة مراسلات غير معمول بها، من الجماعة الى الجهات المعنية لحث المسؤولين عن المستوصف لاستكمال أدوات الربط القانونية، أقدم المجلس الاثنين بقطع التيار الكهربائي عن المستوصف، ما دفع بالأطر العاملة لمغادرة البناية في اتجاه مستوصف أولاد سعيد.

    وأعقاب هذه العملية، تتخوف الساكنة المحلية من ان يتكرر الفعل، مطالبة بالمناسبة من المسؤولين القيام بالواجب والعمل على اصلاح دار الولادة المحلية، طالما أنه يوجد بالمستوصف المجاور أدوات الاشتغال والعنصر البشري.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next