أخبار عاجلة
    prev next

    الفريق الحركي بمجلس النواب : استبعاد عضو الفريق عادل السباعي وتعويضه بالنائبة فدوى محسن الحياني.لهدا السبب؟

    ذكر مصدر مطلع  أن الفريق الحركي بمجلس النواب استبعد عضو الفريق عادل السباعي من عضوية مهمة استطلاعية مؤقتة حول “مقالع الرمال” والرخام” وتعويضه بالنائبة فدوى محسن الحياني.

    وجاء استبعاد السباعي بسبب وجوده في حالة تضارب المصالح، نظرا لاستغلاله لعدد من مقالع الرمال بآسفي إلى جانب والده امبارك السباعي، رئيس الفريق الحركي بمجلس المستشارين.

    ومن المرتقب أن تواصل هذه المهمة الاستطلاعية أشغالها مباشرة بعد افتتاح البرلمان، بعدما وافق مكتب مجلس النواب على تشكيلها قبل اختتام الدورة التشريعية.

    وكان مكتب مجلس النواب قد رفض تشكيل هذه المهمة، قبل أن يتراجع عن ذلك.

    وبرر مكتب مجلس النواب رفضه تشكيل هذه المهمة الاستطلاعية بكون هذا الموضوع سبق أن تم التطرق إليه في إطار مهمة استطلاعية أخرى من اللجنة نفسها خلال الولاية التشريعية السابقة؛ غير أن المكتب عاد، في اجتماع وقرر الموافقة على تشكيلها بناء على طلب من الفريق الاشتراكي.

    وينص النظام الداخلي لمجلس النواب على أنه يجوز للجان الدائمة أن تكلف، بناء على طلب من رئيسها بعد موافقة مكتب اللجنة أو رئيس فريق أو ثلث أعضاء اللجنة، عضوين أو أكثر من أعضائها بمهمة استطلاعية مؤقتة حول شروط وظروف تطبيق نص تشريعي معين أو موضوع يهم المجتمع أو يتعلق بنشاط من أنشطة الحكومة والإدارات والمؤسسات والمقاولات العمومية باتفاق مع مكتب مجلس النواب.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next