أخبار عاجلة
    prev next

    “سونارجيس” أمام عرقلة بملعب “دونور”

    تعرف اتفاقية تنفيذ مشروع تأهيل وتطوير ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء حالة من “البلوكاج” بسبب تعنت شركة “كازا إيفنت” في السماح لنظيرتها “سونارجيس”، المكلفة بالأشغال، بولوج الملعب لإجراء الدراسات المعتادة قبل الشروع في الأشغال.

    وراسلت “سونارجيس” عمدة الدار البيضاء لإبلاغها بأنه “في إطار الاستعداد لتهيئة مركب محمد الخامس، يتوجب على مكاتب الدراسات القيام بعمليات مسح ودراسات تقنية وطبوغرافية ضرورية لبداية أشغال التهيئة، غير أن الإدارة الحالية للمركب ترفض الترخيص للمكاتب المكلفة بالدخول إلى الملعب، مما ترتب عليه تأخير غير مبرر لإجراء الدراسات وإتمامها”.

    وتابعت الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، في مراسلة ، أن هذا المنع يؤخر انطلاق أشغال التهيئة، علما أنه يجب إتمام هذه الأشغال قبل نهاية سنة 2024 ليـكون المركب جاهزا لاحتضان مختلف التظاهرات القارية والدولية، منها نهائيات كأس الأمم الإفريقية”.

    وختمت “سونارجيس” مراسلتها إلى عمدة الدار البيضاء بالتماس التدخل المباشر لدى شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات من أجل السماح لمكاتب الدراسات بالولوج إلى الملعب قصد إنجاز الدراسات الأولية في أقرب الآجال.

    جدير بالذكر أن جماعة الدار البيضاء، بمعية وزارة التربية والتعليم الأولي والرياضة، وقعت اتفاقية شراكة مع “سونارجيس”، الشهر الماضي، لإعادة تأهيل وتدبير مركب محمد الخامس، في إطار التحضيرات لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2025 في حال نال المغرب شرف التنظيم.

    ووجدت جماعة الدار البيضاء نفسها في ورطة، خصوصا وأن العقد الذي يربطها بـ”كازا إيفنت” لا يتضمن بند الإلغاء، وهو ما يتم استغلاله من مسؤولي الشركة لعرقلة عمل “سونارجيس” حاليا.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next