أخبار عاجلة
    prev next

    الأجهزة الإلكترونية وتأثيرها على الأطفال خلال مشوارهم الدراسي

    سعيد السلاوي
    لقد أصبحت الأجهزة الإلكترونية جزءا مهما من حياتنا اليومية وخاصة عند الأطفال خلال مشوارهم الدراسي، إلا أنها تشكل خطرا على صحتهم النفسية والجسدية وتؤثر سلبا على تطورهم وقدراتهم الذهنية.

     

    ترجع الأسباب الرئيسية لتأثير الاجهزة الإلكترونية  على الأطفال خلال فترة التعلم إلى الاعتماد المفرط عليها في معظم الأحيان، والتي تسبب الإدمان والانغماس المفرط على هاته الآلات، مما يؤثر على تركيزهم وانتباههم وبالتالي ينعكس هذا الأمر على تحصيلهم الدراسي.
    إضافة إلى ذلك، فإن استخدام هذه الأجهزة بشكل مستمر يسبب العديد من المشاكل الجسدية مثل آلام العين والرقبة والظهر، والتي يمكن أن تؤدي إلى ضعف النظر وتشوهات في العمود الفقري.

     

    إن الاستخدام المفرط للأجهزة الإلكترونية خلال الدراسة يؤدي إلى عدم التفاعل المباشر مع الآخرين والعزلة الاجتماعية، مما يؤثر سلبا على نموهم الاجتماعي والعاطفي.
    وأخيرا، يجب على الآباء والمربيين تحفيز أطفالهم وتلاميذهم على ضرورة التقليل من استخدام الأجهزة الإلكترونية خلال فترة الدراسة وتوفير بيئة مناسبة لهم للتعلم بطريقة صحية،حيث يستحسن الإعتماد على الفصول الدراسية والكتب والمهام الورقية التفاعلية والألعاب التعليمية اليدوية لتحسين تركيزهم وآدائهم الدراسي وتطوير قدراتهم الذهنية والاجتماعية.
    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next