أخبار عاجلة
    prev next

    500 مليون درهم لتهيئة وإعادة بناء سوق “كساباراطا” بطنجة

    ماب ميديا: جهات

    و.م.ع

    طنجة – سيتم تخصيص غلاف مالي بقيمة تصل إلى 500 مليون درهم من أجل تنفيذ برنامج تهيئة وإعادة بناء سوق “كساباراطا” بمدينة طنجة خلال الفترة من 2023 إلى 2028.

    ويشكل المشروع موضوع اتفاقية توجد في طور المصادقة، تجمع بين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة (75 مليون درهم)، ومجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة (100 مليون درهم)، وجماعة طنجة (75 مليون درهم)، وجمعية تجار كساباراطا (250 مليون درهم)، إلى جانب ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال.

      ويروم البرنامج تحويل سوق “كسابارطا”، الذي يعتبر أكبر أسواق جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، إلى مرفق تجاري عصري عبر إحداث فضاءات تسوق بمواصفات عصرية، وتحسين المشهد العمراني للمنطقة، وتعزيز المرافق الخدماتية، وتمكين التجار والمرتفقين من فضاء يتوفر على شروط الصحة والسلامة.

      ويتمثل البرنامج، الذي سيقام فوق وعاء عقاري يمتد على أكثر من 118 ألف متر مربع، في بناء سوق بالبناء الصلب (الخرسانة)، يضم حوالي 4550 محلا تجاريا إلى جانب مرافق مصاحبة، وبناء مرائب تحت أرضية بطاقة استيعابية تناهز 1779 مكانا لركن السيارات.

      وسيمكن المشروع، بعد الانتهاء منه، من توطين التجار الذين يمارسون أنشطتهم حاليا في محلات قديمة مهترئة لا تتوفر على شروط الصحة والسلامة المطلوبة، في محلات جديدة وعصرية ضمن سوق حديث سيساهم في تدعيم الطابع الخاص لمدينة طنجة وتعزيز جاذبيتها، عن طريق تجديد نسيجها الحضري وتحسين إطار العيش لاسيما بالمناطق ناقصة التجهيز.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next