أخبار عاجلة
    prev next

    القوات المساعدة بتطوان يتبرعون بالدم الاحتياطي

    جرى اليوم الخميس على مستوى ثكنة القوات المساعدة بتطوان تنظيم حملة للتبرع بالدم، بمشاركة نساء ورجال القوات المساعدة بمختلف رتبهم ودرجاتهم، التابعين للقيادتين الاقليميتين بإقليم تطوان وعمالة المضيق-الفنيدق.
    وتهدف هذه العملية الإنسانية النبيلة، المنظمة بتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بتطوان، إلى الرفع من مستوى مخزون الدم على المستوى الوطني، وتدارك الخصاص المسجل في الصفائح الدموية التي لا تتجاوز مدة صلاحيتها 5 أيام.
    بالمناسبة، أبرز المقدم رشيد العطاري، قائدة وحدة المخزن المتنقل 94 بعمالة المضيق-الفنيدق، أن هذه المبادة تندرج في إطار التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى وقائد أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، وفي إطار تجسيد مبادئ التكافؤ والإخاء، التي ما فتئت تعبر عنها عناصر القوات المساعدة.
    في هذا الإطار، سجل، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المفتشية العامة للقوات المساعدة شطر الشمال أبت إلا أن تنظم حملة للتبرع بالدم، بتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بتطوان، لفائدة المتضررين من الزلزال الذي ضرب مجموعة من الأقاليم بالمملكة، ومن أجل دعم الاحتياطي الوطني من الدم ومشتقاته.
    وأضاف المقدم العطاري أن هذه المبادرة تتميز بمساهمة نساء ورجال القوات المساعدة بمختلف رتبهم ودرجاتهم على مستوى المصالح المركزية وغير الممركزة.
    وعرفت هذه المبادرة إقبالا كبيرا من شأنه أن يساهم في تحقيق اكتفاء من هذه المادة الحيوية على صعيد المنطقة، كما تجسد خصال التضامن العالية التي يتميز بها المغاربة، عامة والقوات المساعدة بشكل خاص.
    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next