أخبار عاجلة
    prev next

    استعدادات الناظور لتنظيم مهرجان سينما الذاكرة

    ماب ميديا: فن وثقافة

    أعلن مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم عن انطلاق الدورة الثانية عشرة للمهرجان الدولي لسينما الذاكرة بالناظور في الفترة من 11 إلى 16 دجنبر المقبل. تأتي هذه الدورة تحت تيمة “ذاكرة العودة”، وتستعرض موضوع عودة المهاجرين إلى أرض الانطلاقة، بغض النظر عن أسباب هجرتهم.

    وأشار المركز إلى أن الدورة الثانية عشرة ستستضيف الصين الشعبية كضيف شرف، وستشهد عرض ثمانية أفلام طويلة تشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان بالإضافة إلى أربعة عشر فيلمًا قصيرًا وثمانية أفلام وثائقية تمثل دولًا من مختلف أنحاء العالم.

    وأوضحت اللجان التحكيم الثلاث أنها تجمع بين خبراء في مجال السينما والأكاديميين والفنانين والنقاد والكتّاب والمنتجين والمسؤولين في مجال السينما والإعلام. اللجنة للأفلام الطويلة تترأسها المخرجة البلغارية جورجيو بلابانوف، بينما تترأس لجنة الأفلام الوثائقية المخرجة البريطانية جيل دانيال، ولجنة الأفلام القصيرة برئاسة الكاتب والصحفي المغربي الإسباني محمد المرابط.

    يشار إلى أن أعضاء لجان التحكيم يمثلون عدة دول من بينها فرنسا وإسبانيا والبرتغال وإيطاليا والجزائر والمغرب والعراق والإيكوادور والشيلي وكوبا وألمانيا والمكسيك ومصر وبلغاريا.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next