أخبار عاجلة
    prev next

    الفقيه بن صالح: تعزيز الشبكة الطرقية في عدة جماعات ترابية بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

    ماب ميديا: جهات

    و.م.ع

    الفقيه بن صالح – تم بإقليم الفقيه بن صالح، إطلاق العديد من المشاريع التنموية وتعزيز البنية التحتية الطرقية، بمناسبة الذكرى ال 48 للمسيرة الخضراء المظفرة.

    وهكذا، أعطى عامل إقليم الفقيه بن صالح، مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي، وعدة شخصيات مدنية وعسكرية، انطلاقة أشغال بناء الطريق الرابطة بين أهل المربع وواد الزم على طول 4.1 كلم.

    ويروم هذا المشروع، الذي خصص له مبلغ 3 ملايين درهم بتمويل من صندوق التنمية القروي، فك العزلة عن المنطقة وضمان انسيابية في السير الطرق، وتسريع النسيج الاقتصادي للمنطقة.

    كما أعطى عامل الإقليم انطلاقة أشغال بناء الطريق الرابطة بين الطريقين الجهويتين رقم 308 و309، في إطار برنامج محاربة الفوارق الاجتماعية والمجالية بالإقليم.

    ويتوخى من هذا المشروع الطرقي الذي سينجز  خلال 18 شهرا بتكلفة تفوق 19 مليون درهم، محاربة حوادث السير من خلال الربط بين هاتين الطريقين، ومعالجة الفوارق الاجتماعية التي تعيق التنمية السوسيو – اقتصادية بالمنطقة.

    إثر ذلك، قام عامل الإقليم بإطلاق أشغال صيانة الطريق الإقليمية 3210 بالنقطة الكيلومترية 000+0 على طول 14 كلم بغلاف مالي يناهز 12 مليون درهم.

    كما تم إطلاق مشاريع بجماعات أخرى بإقليم الفقيه بن صالح في إطار برنامج الحد من الفوارق المجالية والاجتماعية بالإقليم، تروم بالخصوص، الحفاظ على التراث الطرقي وتحسين شروط السير والسلامة الطرقية.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next