أخبار عاجلة
    prev next

    نيجيريا…انعقاد اجتماعات اللجنة التنفيذية والمجلس الإفريقي للمدن المتحدة والحكومات المحلية في أفريقيا بمشاركة المغرب

    ماب ميديا: دولي

    و.م.ع

    لاغوس – شارك المغرب في أعمال الدورتين العاديتين ال30 وال27 على التوالي للجنة التنفيذية والمجلس الأفريقي للمدن المتحدة والحكومات المحلية في أفريقيا، اللتين انعقدتا يومي 6 و7 نونبر الجاري في لاغوس بنيجيريا.

    ومثل المغرب في هذا الحدث رئيس الجمعية المغربية لرؤساء المجالس الجماعية، منير ليموري.

    وعقد السيد ليموري، وهو أيضا رئيس المجلس الجماعي لطنجة، سلسلة من اللقاءات الثنائية على هامش الدورتين ، خاصة مع محافظ  لاغوس باباجيد سانو أولو.

    وناقش الطرفان عدة مواضيع تتعلق بالشراكات والاتفاقيات المستقبلية بين المدينتين وكذا العلاقات بين المغرب ونيجيريا، بما في ذلك تعزيز التعاون في مجال اللامركزية.

    وتدارست الدورة الثلاثون للجنة التنفيذية، التي عقدت أول امس الاثنين، اعتماد خطة عمل وميزانية منظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية في أفريقيا لعام 2024، بالإضافة إلى التحضير للمؤتمر الثامن والعشرين لمنظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية في أفريقيا، فضلا عن التحضير لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28 )، المقرر عقده في الفترة من 30 نونبر إلى 12 دجنبر ، في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

    وبالإضافة إلى محافظ  لاغوس، شارك في افتتاح الاجتماع ،الرئيس الوطني لرابطة الحكومات المحلية في نيجيريا (ALGON)، كولادي ديفيد ألابي، ورئيسة منظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية في أفريقيا ، فاطماتو عبد الملك، فضلا عن مسؤولين وشخصيات أخرى .

    وتعتبر اللجنة التنفيذية لمنظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية في أفريقيا، الهيئة المسؤولة عن التوجيه السياسي للمنظمة، في حين أن المجلس الأفريقي للمنظمة ، يتولى مسؤولية الإشراف السنوي على سير شؤون منظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية في أفريقيا، والذي يعقد كل ثلاث سنوات في اطار مؤتمرات قمة المدن الأفريقية.

    وتضم منظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية في أفريقيا ،التي يوجد مقرها الرئيسي في الرباط، 51 جمعية وطنية للحكومات المحلية والإقليمية في أفريقيا بالإضافة إلى ألفي مدينة وإقليم يزيد عدد سكانها عن مائة الف  نسمة كأعضاء مباشرين.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next