أخبار عاجلة
    prev next

    المغرب بوابة “استثنائية” نحو إفريقيا (ممثل بنك الاستثمار الأوروبي)

    ماب ميديا: اقتصاد

    و.م.ع

    مراكش – أكد الممثل الجديد لبنك الاستثمار الأوروبي بالمغرب، أدريان دو باسومبيير، أن المغرب يعد بوابة “استثنائية” نحو القارة الإفريقية.

    وقال السيد دو باسومبيير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش منتدى الاستثمار الإفريقي المنعقد بمراكش: “نحن نتعاون مع الفاعلين الاقتصاديين والمؤسسات المالية المغربية حتى خارج حدود المملكة. وهذا يبرهن مجددا على إشعاع المغرب في كافة أنحاء القارة، لفائدة الاستثمارات”.

    وأشاد، في هذا الصدد، بدور المغرب بوصفه بلدا مستضيفا لمنتدى الاستثمار الإفريقي، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

    وأضاف أن “المغرب أبان عن قدرته على النجاح في تنظيم الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي وهذا المنتدى الخاص بالاستثمار في إفريقيا، وذلك في سياق صعب، عقب الزلزال الذي ضرب عدد من أقاليم المملكة”، مشيرا إلى أن ذلك يعد دليلا على صمود المملكة وقدرتها على أن تظل استثنائية.

    كما جدد السيد دو باسومبيير التزام وإرادة بنك الاستثمار الأوروبي في دعم تنمية القطاع الخاص بالمغرب وفي إفريقيا.

    وبحسبه، فإن منتدى الاستثمار الإفريقي يمثل مناسبة للقاء العديد من الشركاء المغاربة والأفارقة والمستثمرين والفاعلين ومؤسسات مالية دولية أخرى.

    ويشارك حوالي 600 مشارك رفيع المستوى في نسخة 2023 من هذا المنتدى، الذي يعد منصة متعددة الأطراف ترتكز على إبرام اتفاقيات على مستوى القارة من خلال صيغة مبتكرة تجمع بين عرض المشاريع في “غرف المجالس” (Board rooms)، وبين مناقشات قطاعية رفيعة المستوى.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next