أخبار عاجلة
    prev next

    الرباط.. انعقاد الدورة الـ64 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين

    ماب ميديا: اقتصاد

    و.م.ع

    الرباط – انعقدت، أمس الأربعاء بالرباط، أشغال الدورة الـ64 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، وذلك بمشاركة وفود 11 دولة عربية وممثل عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

    وتم خلال هذا الاجتماع، الذي مثل المغرب فيه السيد محمد زيوال، مكلف بالتعاون مع الدول والمنظمات العربية بوزارة الصناعة والتجارة، استعراض أهم الإنجازات والأنشطة التي نفذتها المنظمة وكذا الاجتماعات الفنية ذات الصلة ببرنامج عملها، والتي تلبي متطلبات الدول العربية الأعضاء.

       كما تم، بالمناسبة، إبراز المجهودات المبذولة من طرف المنظمة والإنجازات التي تحققت في مجالات الصناعة والتقييس والتعدين، وكذا دور منصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية والتعدينية (APIP.online)، التي تعد أول منصة عربية رسمية متخصصة تعمل على تسهيل عمل المنشآت لعرض منتوجاتها وخدماتها بشكل مجاني، إضافة إلى فتح الأسواق العالمية للترويج لها، حيث تمت، في هذا الإطار، دعوة الوزارات المعنية بالصناعة والتعدين إلى التعامل والتنسيق مع المنظمة لدعم هذه المنصة.

       وفي كلمة بالمناسبة، هنأ المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، عادل صقر الصقر، المغرب على النجاح الباهر في تنظيم الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي بمراكش في أكتوبر الماضي، كما هنأ دولة الإمارات العربية المتحدة على الاستضافة والتنظيم المتميز لمؤتمر قمة المناخ “كوب 28” في دبي، والمملكة العربية السعودية بمناسبة فوزها باستضافة الدورة الواحدة والعشرين للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية لسنة 2025 وللمعرض الدولي إكسبو 2030.

      وقد توجت أشغال الدورة الـ64 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين بتسليم المملكة العربية السعودية رئاسة أعمال المجلس التنفيذي للمنظمة.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next