أخبار عاجلة
    prev next

    انطلاق “رالي السلك الديبلوماسي” بسلا

    Mapmedias

     انطلقت، صباح اليوم الجمعة من مدينة سلا، قافلة الدورة التاسعة عشرة للحاق الوطني للسيارات الخاص بالسلك الدبلوماسي، الذي ينظمه اتحاد سباق السيارات بالمغرب على مدى ثلاثة أيام.

     

     

     

     وستكون وجهة المشاركين في لحاق هذه السنة، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، عدة مناطق بجهة الشمال بعدما توجهت في الدورات السابقة تواليا إلى مناطق بالأطلس المتوسط وجهات تادلة-أزيلال ومكناس-تافيلالت والشاوية-ورديغة.

     

     

     

    وسيمر المشاركون في هذا اللحاق، الخاص بأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بالمغرب والمفتوح في وجه السيارات السياحية، عبر طرق معبدة حيث يفرض تطبيق قوانين السير، وذلك من أجل الاستمتاع بفن القيادة، إضافة إلى الوقوف على التنوع الثقافي الذي يميز مختلف مناطق الجهة ونمط عيش ساكنتها.

     

     

     

    وستعبر قافلة اللحاق، الذي ينظم هذه السنة تحت شعار الصداقة المغربية-البريطانية، مدن سلا ووزان والمضيق وشفشاون وطنجة على أن تكون نقطة الوصول بكاب سبارتيل، حيث سيقام حفل توزيع الجوائز، ثم الرباط.

     

     

     

    وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكدت رئيسة اتحاد سباق السيارات بالمغرب ومديرة اللحاق، فاطمة العراقي، أن تنظيم هذه التظاهرة المخصصة للسفراء والدبلوماسيين المعتمدين بالمغرب وكذا المنظمات الدولية، والتي تكتسي طابعا سياحيا وثقافيا محضا، يروم بالأساس التعريف بالمؤهلات التي تزخر بها المملكة.

     

     

     

    وأضافت “بعيدا عن النتائج والأداء الرياضي، فإن الأمر يتعلق في الواقع بالتعريف بالموروث الحضاري والثقافي للمغرب بشكل عام، والمناطق المستهدفة على الخصوص، والنهوض بالمؤهلات الاقتصادية والسياحية للجهات التي تمر عبرها قافلة اللحاق”، مضيفة أن القافلة تضم هذه السنة نحو 50 سيارة.

     

     

     

     

    من جهته، أبرز سفير بريطانيا بالمغرب، سيمون مارتان، الأهمية التي تكتسيها هذه الدورة بالنسبة لبلده، خاصة وأنها تجرى هذا العام تحت شعار الصداقة المغربية-البريطانية، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة الدبلوماسية تتيح التعرف على مختلف مناطق البلاد.

     

     

     

    وأشرف على إعطاء انطلاقة الدورة الثامنة عشرة للحاق الوطني للسيارات الخاص بالسلك الديبلوماسي، على الخصوص، عامل عمالة سلا، عمر التويمي، إلى جانب شخصيات أخرى.

     

     

     

    وفي مايلي برنامج اللحاق:

    — الجمعة 1 مارس:

    – المرحلة الأولى : سلا – وزان (175 كيلومترا)

    – المرحلة الثانية : وزان – المضيق (148 كلم)

     

     

     

    — السبت 2 مارس:

    – المرحلة الثالثة : المضيق – شفشاون (122 كلم)

    – المرحلة الرابعة : شفشاون – المضيق (87 كلم)

     

     

    — الأحد 3 مارس:

    – المرحلة الخامسة: المضيق – طنجة – كاب سبارتيل (120 كلم)

    – المرحلة السادسة: كاب سبارتيل (طنجة) – الرباط (225 كلم)

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next