أخبار عاجلة
    prev next

    فلسطين تعتبر الإعتراف بدولتها خطوة في الطريق الصحيح

    Mapmedias

    أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم الإثنين، أن الاعتراف بدولة فلسطين ضرورة استراتيجية لحماية حل الدولتين وتحقيق السلام.

     

     

    ورحبت الخارجية الفلسطينية في بيان لها، بالحراك الداخلي في عدد من الدول الأوروبية بشأن اعترافها بدولة فلسطين، معتبرة إياه خطوة في الإتجاه الصحيح نحو اتخاذ قرار فوري بهذا الاعتراف بما يحصن حل الدولتين ويحميه ويحافظ على فرصة الحلول السياسية للصراع.

     

     

     

    يأتي هذا البيان بعد أيام من إعلان إسبانيا وأيرلندا ومالطا وسلوفينيا استعدادها للاعتراف بالدولة الفلسطينية عند توفر “الظروف المناسبة”.

     

     

    وقالت الوزارة أنها تنظر بإيجابية مع العقوبات والتقييدات التي بدأت تتخذها عدة دول على إسرائيل وتعتبرها غير مسبوقة، آملة في أن تترجم إلى قرارات رسمية في تلك الدول.

     

     

    في المقابل أكدت الوزارة بأن التاريخ لن يرحم الدول التي لا تزال تساند دولة إسرائيل، وتطالبها بسرعة مراجعة مواقفها وتصحيحها، بما ينص عليه القانون الدولي والإنساني.

     

     

    وطالبت السلطة الفلسطينية على مدى السنوات الماضية من دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

     

     

    وكانت الدول الغربية تعتبر إن الاعتراف بالدولة الفلسطينية يجب أن يكون نتاج حل تفاوضي بين منظمة التحرير الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية.

    وتوقفت المفاوضات الفلسطينية- الإسرائيلية حول قضايا الحل النهائي للصراع، في 2014 دون وجود أفق لاستئنافها في المستقبل.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next