أخبار عاجلة
    prev next

    الأمن يحقق في فيديو “blind dating”

    Mapmedias

    باشرت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحقيقاتها في شبهة المساس بالأخلاق العامة والتحريض على الإخلال العلني بالحياء بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وذلك بعد انتشار فيديو “blind dating” أو “المواعدة العمياء”، التي تظهر فيه فتاة بصدد محاكاة برنامج أجنبي على شبكات التواصل الاجتماعي.

     

     

     

    وأوضحت مصادر مطلعة، أن اليقظة المعلوماتية للأمن الوطني رصدت مؤخرا تداول الشريط المذكور، وقامت بمعاينة وجرد الوقائع المنشورة، وإحالتها على المكتب الوطني لمكافحة الجرائم المرتبطة بالتكنولوجيات الحديثة التابع للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وذلك من أجل البحث فيها تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

     

     

     

    وشددت ذات المصادر، بأن البحث القضائي يعكف حاليا على التحقق من مدى احتواء الشريط المذكور على عناصر تأسيسية لجرائم يعاقب عليها القانون المغربي، وذلك من أجل تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات القضائية اللازمة.

     

     

    حري بالذكر أن نسخة مغربية تقلد برنامج المواعدة الأمريكي المعروف Blind Dating (أي المواعدة العمياء)، أثارت قبل أيام قليلة جدلا كبيرا بالمغرب، بسبب محتواها الذي يعتمد على فكرة العثور على “فارس الأحلام” من خلال لقاء فتاة وشاب لا يعرفان بعضهما.

     

     

    وطالب الكثيرون بتدخل الجهات المختصة من أجل إيقاف هذا “البرنامج” على يوتيوب، واتخاذ الإجراءات اللازمة في حق المعنيين بالأمر.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next